تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تعترض على حظر الفلبين إرسال العاملين إليها

الكويت تعترض على حظر الفلبين إرسال العاملين إليها
أرشيفية

الكويت - مباشر: قال مساعد وزیر الخارجیة الكویتي لشؤون القنصلیة، إن بلاده مستاءة لصدور قرار من الحكومة الفلبینیة بفرض حظر شامل على إرسال العمالة إلى الكویت على الرغم من الإجراءات القانونیة التي اتخذتھا السلطات الكویتیة المعنیة في أعقاب مقتل مواطنة فلبینیة.

وأضاف السفیر سامي الحمد، اليوم الخميس، نعرب فيه عن اسفنا البلاغ لھذة الجریمة البشعة والغریبة على المجتمع الكویتي وقیمنا الإسلامیة، مشيراً إلى الإجراءات القانونیة التي اتخذت باعتقال الجناة وتسجیل قضیة بحقھم لدى النیابة العامة، وفقاً لوكالة أنباء كونا.

وأكد، أن الكويت تحرص على تطبیق القانون وتحقیق العدالة بما یكفل أمن وحمایة كل من یعیش على أرضھا الأمر الذي جعلھا وجھة مفضلة لمختلف الجنسیات بما فیھا الفلبینیة التي یناھز عددھا في الكویت ربع ملیون عامل.

وأبدى الحمد، الاستغراب لتداول ھذه القضیة من قبل المسؤولین في الفلبین من خلال وسائل الإعلام بعیداً عن الأطر الرسمیة والمشاروات واللقاءات التي دأبت الكویت على الدعوة إلیھا، والتي تمكن الجانبان من خلالھا من تجاوز الكثیر من العقبات والوصول إلى التوقیع على الاتفاقیة المعنیة بتنظیم العمالة المنزلیة والتي تم التوقیع علیھا عام 2018.

وذكر أن تلك اللقاءات تعد الوسیلة الأنسب لبحث ما تتعرض له العمالة من مشاكل وتطویر الاتفاقيات واستیضاح الإجراءات المتخذة والتي یمكن من خلاھا تجاوز أي قرارات أو مواقف قد یضر اتخاذھا بالعلاقات الثنائیة بین البلدین.

واختتم الحمد تصریحاته، بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الضحیة، مؤكداً أھمیة اللقاءات بین المسؤولین في البلدین لحل مثل ھذه.

وكانت وزیرة المالیة ووزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة بالوكالة، أكدت أمس، أن الكويت تستھدف إفساح المجال لاستقدام عمالة منزلیة من أسواق عدة، وعدم حصر الأمر أو الاكتفاء بدولة أو دولتین فقط.

وأوضحت مریم العقیلأن الھیئة العامة للقوى العاملة الكویتیة تنسق مع الجھات المعنیة لتسھیل استقدام عمالة منزلیة من عدة دول؛ تفادیًا لحدوث أي نقص في استقدام الأعداد المطلوبة من العمالة المنزلیة في الكویت. 

كما وزارة العمل والتوظيف الفلبينية أعلنت أمس، أن إدارة التوظيف في الخارج قررت الحظر الشامل لنشر العمال في الكويت، الأمر الذي سينعكس بشكل سلبي وسريع على وضع الاستقدام في الكويت.

وأفاد بيان للوزارة، أن الحظر الشامل تم بناءً على توصية وزير العمل سيلفستر بيلو الثالث، في أعقاب وفاة العاملة الفيلبينية جينيلين فيلافيندي أخيراً في الكويت.

ترشيحات ..

إنفوجرافيك.. أبرز ملامح موازنة الكويت للعام المالي 2020 - 2021

بنوك كويتية توضح موقف مديونية "سعد للتجارة السعودية" و"معن الصانع"

الكويت: فرص استثمارية واعدة بالبورصة بعد الترقية بمؤشر "إم.إس.سي.آي"