تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 مليارات دولار حجم محفظة التعاون بين مصر و"البنك الدولي"

8 مليارات دولار حجم محفظة التعاون بين مصر و"البنك الدولي"
وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط مع وفد رفيع المستوى من المديرين التنفيذيين للبنك الدولي في زيارة لمصر

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التعاون الدولي المصرية، أن محفظة التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولي تبلغ 8 مليارات دولار، منقسمة نحو 5.8 مليار دولار للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، و2.2 مليار دولار استثمارات لمؤسسة التمويل الدولية في مصر.

والتقت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، اليوم الخميس، وفداً رفيع المستوى من المديرين التنفيذيين للبنك الدولي في زيارة لمصر؛ لعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية خلال الفترة من 2016 إلى 2019 وأولوياته خلال المرحلة المقبلة، والاستراتيجية الجديدة للتعاون وفق أولويات الحكومة المصرية، والإصلاحات الهيكلية والتشريعية التي ستقوم بها، وفقاً لبيان صحفي.

وبحث الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة خلال السنوات المقبلة، خاصة في المجالات التي تمثل أولوية لدى مصر في مجالات مثل الإسكان الاجتماعي والتنمية المحلية وريادة الأعمال والحماية الاجتماعية والنقل والرعاية الصحية والبيئة والتعليم.

وتطرق الاجتماع إلى الاصلاحات الاقتصادية المستقبلية التي ستقوم بها مصر ضمن برنامجها للإصلاح الاقتصادي.

وناقش الجانبان تعميق ‎مستوى الشراكة خلال السنوات المقبلة، ضمن جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ووفق أولويات برنامج الحكومة المصرية في المساهمة من البنك في إقامة مشروعات تنموية جديدة، مع دعم القطاع الخاص من خلال مؤسسة التمويل الدولية، لتحقيق قصص نجاح جديدة مثل مشروع محطة الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان.

ترشيحات:

رئيس الوزراء السوداني يؤكد ضرورة تطوير المشروعات المشتركة مع مصر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يستثمر 60مليون دولار بالطاقة المتجددة في مصر

ترامب يحث مصر وإثيوبيا والسودان لإنجاز اتفاق بشأن سد النهضة

مصر تشكل فريقاً جديداً للتحقيق في قضية الطالب الإيطالي ريجيني