TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق الإطار التأسيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط كمنظمة دولية

إطلاق الإطار التأسيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط كمنظمة دولية
الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط (EMGF)

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة البترول المصرية (EMGF)، إطلاق الإطار التأسيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط، والذي يرتقي بالمنتدى إلى مستوى منظمة دولية حكومية مقرها في القاهرة

وانعقد الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط (EMGF) اليوم برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، باعتباره الرئيس الحالي للاجتماع الوزاري لمنتدى غاز شرق المتوسط، وفقاً لبيان صحفي.

وحضر الاجتماع وزراء الطاقة القبرصي واليوناني والإسرائيلي والمسؤول الفلسطيني عن الطاقة، ووكيلة وزارة التنمية الاقتصادية الإيطالية، وممثل وزيرة الطاقة الأردنية، بصفتهم رؤساء وفود الأعضاء المؤسسين لمنتدى غاز شرق المتوسط، وممثلو الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، وكضيوف ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

وذكرت الوزارة، أنه تم الانتهاء من وضع الإطار التأسيسي خلال 12 شهراً، على أن يقدم إلى المفوضية الأوروبية لمراجعته.

وأكد الأعضاء المؤسسون أن منتدى غاز شرق المتوسط، يهدف لإقامة حوار منظم حول الغاز، ووضع جدول أعمال لصياغة استراتيجيات مشتركة وسياسات غاز إقليمية تستند إلى رؤية مشتركة ومدعومة بالتعاون الحكومي من أجل ازدهار المنطقة.

وأوضح البيان، أنه من التوقعات تأثير منتدى غاز شرق المتوسط في تحقيق الاستفادة الكاملة من الإمكانات الإقليمية ويعكس رغبة العديد من الأطراف والمنظمات الدولية للمشاركة فيه ودعم أنشطته.

ورحب الأعضاء بإنشاء اللجنة الاستشارية لصناعة الغاز (GIAC) واجتماعها الافتتاحي الذي عقد في القاهرة في 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

ووافق الأعضاء على عقد الاجتماع الوزاري المقبل في القاهرة خلال الربع الثاني من عام 2020.

ترشيحات:

رئيس الوزراء السوداني يؤكد ضرورة تطوير المشروعات المشتركة مع مصر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يستثمر 60مليون دولار بالطاقة المتجددة في مصر

ترامب يحث مصر وإثيوبيا والسودان لإنجاز اتفاق بشأن سد النهضة

مصر تشكل فريقاً جديداً للتحقيق في قضية الطالب الإيطالي ريجيني