TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تمد فترة حجز الوحدات الاستثمارية ببورسعيد ودمياط أسبوعين

الإسكان تمد فترة حجز الوحدات الاستثمارية ببورسعيد ودمياط أسبوعين
وحدات سكنية

القاهرة - مباشر: أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، أنه تقرر مد فترة الحجز لعدد محدود من الوحدات السكنية (3 غرف وصالة) بنظام التمليك بالمحور الاستثماري، تُنفذ خلال 36 شهراً، بمحافظتي بورسعيد ودمياط، لمدة أسبوعين.

وقال عاصم الجزار في بيان اليوم الخميس، إنه كان من المقرر غلق باب الحجز أمس الأربعاء 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

من ناحيتها، أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات المطروحة تتوزع كالتالي: في محافظة بورسعيد، بمنطقة بورفؤاد "شرق كلية التربية الرياضية"، وفي محافظة دمياط، بمنطقة الزرقا، وبمنطقة شطا.

وأضافت مي عبد الحميد، أنه يتم شراء كراسة الشروط من خلال مكاتب البريد المميكنة بمحافظتي بورسعيد ودمياط، بالإضافة إلى المكاتب الرئيسية بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، ويتم التسجيل والحجز من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.

وأشارت، إلى أن تخصيص رقم الوحدة ورقم العمارة يكون عن طريق قرعة إلكترونية عشوائية خلال 15 يوماً من تاريخ إغلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني، وذلك بناءً على ما سيقوم المواطن باختياره بموقع الحجز الإلكتروني، بحيث تكون الأولوية في التخصيص للحاجزين من أبناء المحافظة أو العاملين بها.

وأكدت الرئيس التنفيذي للصندوق، أنه يجوز التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمشروع لنفس الشخص أو باسم الزوجة أو الأولاد القصر، بشرط شراء كراسة شروط الحجز، وسداد مبلغ مُقدم جدية الحجز، ومبلغ مصاريف التسجيل لكل وحدة سكنية بشكل مُنفرد، لتكون مساوية لعدد الوحدات المُراد حجزها بإيصالات منفصلة لكل وحدة سكنية على حدة.

ولفتت مي عبد الحميد، إلى أن أسعار الوحدات السكنية السابق ذكرها، وفقاً للمساحات وتمييز الدور وطبقاً لنوعية الوحدات المطلوبة، قابلة للزيادة في حدود 10 بالمائة، وذلك بخلاف 5 بالمائة من إجمالي ثمن بيع الوحدة كمبلغ للصيانة، ويتم سداد مبلغ مقدم جدية حجز السابق ذكره، بالإضافة إلى سداد مبلغ 300 جنيه مصاريف تسجيل لا تُرد، وذلك لصالح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على الحساب المُبين بكراسة الشروط في أي مكتب بريد مميكن.

وتابعت الرئيس التنفيذي للصندوق، أنه يتم سداد باقي إجمالي ثمن الوحدة طبقاً لأحد البديلين، البديل الأول، بالتقسيط على 3 سنوات بعدد 12 دفعة ربع سنوية متساوية بدون احتساب فائدة، والبديل الثاني، بالتقسيط على 5 سنوات بعدد 20 دفعة ربع سنوية مقسمة إلى 12 دفعة ربع سنوية متساوية بدون احتساب فائدة و8 دفعات ربع سنوية متساوية بفائدة تُعادل سعر الائتمان والخصم المُعلن بالبنك المركزي.

وذكرت أن المستندات المطلوبة للحجز، تشمل إيصال شراء كراسة شروط الحجز، وإيصال سداد مقدم الحجز، وإيصال سداد مصاريف التسجيل، وصورة من بطاقة الرقم القومي سارية، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

ترشيحات:

رئيس الوزراء السوداني يؤكد ضرورة تطوير المشروعات المشتركة مع مصر

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يستثمر 60مليون دولار بالطاقة المتجددة في مصر

ترامب يحث مصر وإثيوبيا والسودان لإنجاز اتفاق بشأن سد النهضة

مصر تشكل فريقاً جديداً للتحقيق في قضية الطالب الإيطالي ريجيني