تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دبي الوطني" يقفز لأعلى مستوى في عام

سهم "دبي الوطني" يقفز لأعلى مستوى في عام
مقر لبنك الإمارات دبي الوطني

مباشر - إيناس يهجت: تصدر سهم الإمارات دبي الوطني خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، ارتفاعات سوق دبي المالي، بسيولة هي الأكبر بين أسهم السوق كافة.

وبحلول الساعة الـ12.15 ظهراً بتوقيت الإمارات، صعد السهم الذي يعتبر المحرك الرئيسي للسوق الأكبر وزناً بالمؤشر بنسبة 1.87 في المائة، إلى سعر 13.6 درهم (أعلى مستوى منذ نهاية جلسة 29 يناير/كانون الثاني 2018).

وتصدر السهم سيولة السوق بقيمة قدرها 69.39 مليون درهم، مستحوذاً على 34 في المائة، من إجمالي السيولة البالغة نحو 204.44 مليون درهم.

وحدث سوق دبي، أوزان الشركات المدرجة خلال يناير/كانون الثاني لعام 2020، التي تعتبر المراجعة نصف السنوية لها، حيث تصدر الإمارات دبي الوطني مع دبي الإسلامي قائمة الشركات الأكبر وزناً بالسوق بنسبة 20 في المائة لكل منهما من وزن المؤشر.

وجرت تعاملات على السهم بحجم 5.13 مليون سهم، مقتنصاً 5 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق البالغة نحو 101.96 مليون سهم.

وفي تلك الأثناء صعد مؤشر السوق العام بنسبة 0.16 في المائة، إلى مستوى 2822.56 نقطة، بمكسب 4.57 نقطة.

 يشار إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني أعلن عن إغلاق فترة الاكتتاب للأشخاص المؤهلين في الأسهم الجديدة التي تم إصدارها بموجب زيادة رأس المال.

وبحسب بيان البنك لسوق دبي المالي، فقد بلغت تغطية الاكتتاب بنحو 2.8 مرة من إجمالي حجم الزيادة ما نتج عنه زيادة إجمالي الالتزامات الممولة بمبلغ 18 مليار درهم.

ووافق مجلس إدارة بنك "الإمارات دبي الوطنيمؤخراً على زيادة رأسمال المصدر للبنك بنسبة 14 بالمائة من 5.6 مليار سهم إلى 6.3 مليار سهم من خلال إصدار حقوق الاكتتاب.

وتم إصدار أسهم جديدة بحد أقصى 758.8 مليون سهم، بسعر إصدار قدره 8.5 درهم للسهم الجديد (القيمة الاسمية للسهم 1 درهم واحد، وعلاوة إصدار قدرها 7.5 درهم لكل سهم جديد).

ترشيحات:

تباين مؤشرات الأسهم الإماراتية في التعاملات الصباحية

"دريك آند سكل"تؤكد إيقاف رئيسها التنفيذي السابق من قبل الإنتربول

"الرمز" تستحوذ على نشاط صناعة السوق في "شعاع"

"جي إف إتش" تعتزم إصدار صكوك بـ500 مليون دولار

23.4 مليون دولار تكلفة جناح البرتغال في إكسبو دبي