تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيف 4 بنوك إماراتية

"فيتش" تثبت تصنيف 4 بنوك إماراتية
مقر وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني

أبوظبي - مباشر: ثبتت وكالة "فيتش" التصنيف الائتماني لأربعة بنوك بالإمارات على المديين الطويل والقصير الأجل.

وأوضحت الوكالة في تقرير حديث، أنها ثبتت تصنيف الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لكل من بنك أبوظبي التجاري المدرج بسوق أبوظبي المالي وبنك الإمارات دبي الوطني المدرج بسوق دبي المالي عند المستوى (+A).

وأبدت الوكالة للبنكين نظرة مستقبلية مستقرة، فيما ثبتت "موديز" تصنيف بنك أبوظبي الأول المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية عند مستوى ( - AA) مع إعطاء نظرة مستقرة.

كما أكدت الوكالة على تصنيف الجدارة الائتمانية لبنك دبي الإسلامي عند مستوى (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة

وأما عن نور بنك "الكيان المالي الذي يسعى بنك دبي الإسلامي لإتمام إجراءات الاستحواذ عليه" فقد ثبتت الوكالة تصنيفها له عند مستوى ( - A).

ولإتمام الاستحواذ أعاد بنك "دبي الإسلامي" مؤخراً تشكيل مجلس إدارة نور بنك.

وخلال شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أقر مساهمو بنك دبي الإسلامي الموافقة على الاستحواذ على "نور بنك" مشروطاً بموافقة الجهات الرقابية المختصة ومن خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، كشف بنك دبي الإسلامي عن موافقة البنك المركزي الإماراتي على الاستحواذ المقترح على نور بنك.

وخلال شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، قرر مجلس إدارة "بنك "دبي الإسلامي رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على "نور بنك".

وفي شهر أبريل/نيسان من عام 2019، وافق مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، على بحث إمكانية الاستحواذ على "نور بنك".

وزادت الأرباح الصافية لبنك دبي الإسلامي، "أكبر بنك إسلامي بدولة الإمارات من حيث حجم الأصول في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 1 بالمائة وذلك مقارنة بـالفترة المماثلة من العام الذي سبقه، إلى 1.248 مليار درهم مقابل أرباح بنحو 1.234 مليار درهم بنهاية الفترة نفسها من العام السابق.

ترشيحات:

 لإتمام الاستحواذ.. "دبي الإسلامي" يُعيد تشكيل مجلس إدارة نور بنك