TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق.. لجنة نيابية توضح سبب عدم استلام البرلمان للموازنة الجديدة

العراق.. لجنة نيابية توضح سبب عدم استلام البرلمان للموازنة الجديدة
جانب من اجتماع اللجنة

 

مباشر: كشفت اللجنة المالية النيابية في العراق، عن سبب عدم تلقيها لمشروع الموازنة الجديدة، والمتمثل في أن الحكومة الحالية ليست حكومة دائمة ولكنها لتصريف الأعمال.

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الأربعاء: "إن وزارة المالية شكلت لجنة لدراسة الموازنة، وهذه اللجنة أنهت أعمالها بعجز مالي وصل إلى 48 ترليون دينار، مضيفة: "الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال، لذلك لا يمكنها إرسال الموازنة إلى اللجنة إلّا عند تشكيل حكومة جديدة".

من جانبه قال عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب حسين العقابي، إن البرلمان لا يمتلك القدرة على منح حكومة تصريف الأعمال صلاحيات سلبها منها الدستور، مشيراً إلى أن الحكومة الحالية هي فقط لتصريف الأعمال، وإذا كان هنالك رأي آخر فيمكن الذهاب للمحكمة الاتحادية لإعادة النظر بهذا النزاع.

 من جانبه أكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، للوكالة العراقية، أن الحكومة بعد أن أصبحت حكومة تصريف أعمال لا تستطيع إرسال مشاريع قوانين إلى البرلمان بصفتها الحالية، لافتاً إلى أن الحكومة أنجزت الموازنة في الشهر الماضي إلّا أن العائق القانوني كونها لتصريف أعمال.

ترشيحات

العراق يشكل مجلساً لتنفيذ اتفاقية "النفط مقابل البناء" مع الصين

وزير الخارجية السعودي يستعرض سياسة بلاده تجاه سوريا واليمن وليبيا

ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلال ديسمبر