تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشكل فريقاً جديداً للتحقيق في قضية الطالب الإيطالي ريجيني

مصر تشكل فريقاً جديداً للتحقيق في قضية الطالب الإيطالي ريجيني
النائب العام المستشار المصري حمادة الصاوي

القاهرة - مباشر: قال النائب العام المستشار المصري، إنه سيتم تشكيل فريق تحقيق جديد يعكف على دراسة وترتيب أوراق قضية المواطن الإيطالي، جوليو ريجيني.

وأضاف حمادة الصاوي في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أن الفريق سيعمل على اتخاذ كافة إجراءات التحقيق اللازمة لاستجلاء الحقيقة في القضية بحيادية واستقلالية تامة.

جاء ذلك خلال لقاء النائب العام المستشار المصري حمادة الصاوي وفريق التحقيق المصري في قضية وفاة المواطن الإيطالي جوليو ريجيني بعدد من المحققين الإيطاليين.

وأكد النائب العام، على استمرار التعاون القضائي بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها في روما، بهدف الوصول إلى الحقيقية بموضوعية وشفافية تامة بعيداً عما يتم تداوله إعلامياً من معلومات مغلوطة عن القضية.

واتفق الطرفان على استمرار التعاون القضائي المثمر بين النيابتين، وأكدا تنفيذ كل جانب كافة إجراءات التحقيق المطلوبة من الجانب الآخر مع احترام قوانين الدولتين.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال  في 26 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين بشأن التحقيقات الجارية في مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني"

وأضاف بسام راضي في بيان، أن الرئيس أكد على استمرار الجهود للكشف عن ملابسات القضية للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

ترشيحات:

109 ملايين جنيه أرباح القاهرة للاستثمار خلال 3 أشهر

القابضة للتأمين تُطلق شركة تأمين تكافلي بشراكة بنكي مصر والأهلي

السعودية..إعادة دراسة ملف المصري "على أبو القاسم" المحكوم عليه بالإعدام