TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" تطلق أول صندوق استثمار عقاري أخضر بالإمارات

"مصدر" تطلق أول صندوق استثمار عقاري أخضر بالإمارات
شعار شركة أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر"

أبوظبي - مباشر: أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل " مصدر" - إحدى شركات "مبادلة للاستثمار"-  ,المتخصصة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة والتطوير العمراني المستدام عن إطلاق صندوق استثمار في العقارات المستدامة أول صندوق استثمار عقاري أخضر في دولة الإمارات.

وأشارت "مصدر"، على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، إلى أن القيمة المبدئية للصندوق ستتراوح بين 950 مليون درهم ومليار درهم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وسيتم إدراج صندوق الاستثمار العقاري ضمن سوق أبوظبي العالمي، والذي يوفر أول نظام استثمار عقاري خاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن خدماته وحلوله المالية المتكاملة.

وسيشمل الصندوق في البداية أربعة عقارات تجارية ضمن مدينة مصدر المدينة المستدامة في أبوظبي، والتي تركز على التطوير العقاري منخفض الكربون.

وسيتم إطلاق صندوق الاستثمار العقاري الخاص كصندوق استثماري مؤهل متاح للصناديق الاستثمارية المشابهة في السوق والعملاء المختارين عبر الاكتتاب الخاص.

وقالت "مصدر"، أمس إن إجمالي استثماراتها في 30 دولة بلغت 14 مليار دولار، وأنها تعتزم التوسع في الاستثمارات بمصر والولايات المتحدة مستقبلاً.

وتستهدف الشركة الإماراتية، تطوير مشاريع طاقة متجددة في مناطق مختلفة حول العالم من خلال الاستثمار في الولايات المتحدة مع الاستمرار في العمل على إيجاد فرص للنمو في هذا السوق الواعد إضافة إلى التركيز على تنمية تواجدها في أوروبا وشرق آسيا.

ويذكر أن "مصدر"، تعمل منذ عام 2006 على تطوير وتسويق حلول الطاقة المتجددة والتطوير العقاري المستدام والتقنيات النظيفة لمواجهة تحديات الاستدامة العالمية.

ووقعت "مصدر" في عام 2018 أول اتفاقية للحصول على تسهيلات ائتمانية متجددة خضراء في منطقة الشرق الأوسط وذلك لتوفير التمويل لاستثماراتها ضمن قطاع التقنيات النظيفة العالمي والمشروعات العقارية المستدامة.

ترشيحات:

زيارة محمد بن زايد إلى مصر تتصدر نشرة مباشر الإمارات..اليوم

"تبريد" توقع اتفاقية للاستحواذ على محطات بمدينة مصدر

"دبي للسلع" يفتتح أول منشأة لتخزين وإيداع المجوهرات

تراجع مخزون الفجيرة النفطي لأدنى مستوى في أسبوعين

وزير الطاقة الإماراتي يتوقع اجتماعاً إيجابياً لأوبك في مارس

تقرير: "بلوك تشين" يحقق 11 مليار درهم وفورات للإمارات

الشارقة تسعى لاستقطاب مزيد من السياح الأوروبيين

محمد بن زايد يصل مصر للمشاركة بافتتاح قاعدة برنيس العسكرية

سهم إعمار العقارية يسجل أعلى سعر منذ نوفمبر 2019

سهم "الاتحاد العقارية" يرتفع بأعلى وتيرة يومية في 8 أشهر

تحليل.. محمد بن راشد يقود ثورة تحولات اقتصادية بدبي 2020