تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيارة محمد بن زايد إلى مصر تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم

زيارة محمد بن زايد إلى مصر تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها وصول ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأربعاء، إلى محافظة البحر الأحمر في مصر؛ للمشاركة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وتقرر انعقاد مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري لمناقشة مقترح تحويل بعض الشركات التابعة لها إلى شركات مساهمة خاصة.

وتقرر انعقاد مجلس إدارة شركة أمانات القابضة يوم الأحد المقبل الموافق 19 يناير/كانون الثاني الجاري لمناقشة فرص استثمارية محتملة.

وكشفت بيانات رسمية ارتفاع عدد الشركات السياحية بإمارة دبي بنسبة 15 بالمائة ليصل عددهم إلى 4188 شركة، مقارنة مع 3585 شركة بنهاية العام 2018، وذلك في إطار الاستعداد لمعرض إكسبو 2020. 

وكشفت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" عن إطلاق شركة "تبريد لخدمات الطاقة"، وهذه الشركة تجمع الشركات الخدمية التابعة لها بشكل يوحد العمليات ويوفر الموارد اللازمة لتطوير المشاريع التجارية المستقبلية.

وشاركت وزارة المالية الإماراتية في فعاليات المنتدى المالي الآسيوي الذي انعقد في مدينة هونج كونج يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وتشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة في فعاليات معرض شمال أوروبا للسياحة والسفر ماتكا التي تقام حالياً في مدينة هلنسكي، عاصمة فنلندا وتنتهي يوم الأحد المقبل.

وأكد تقرير أصدره مركز الإمارات للثورة الصناعية الرابعة في الإمارات بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسة دبي للمستقبل، أن تبني تكنولوجيا التعاملات الرقمية (بلوك تشين) في دولة الإمارات سيسهم بتحقيق وفورات تتجاوز 3 مليارات دولار (11 مليار درهم).

وتوقع وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اجتماعاً إيجابياً حين تعقد أوبك+ اجتماعها القادم في مارس/آذار المقبل من عام 2020.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي، وزاد أيضاً مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية جلستي تداولاتهما اليوم.

وانخفض إجمالي المخزونات النفطية في منطقة صناعات النفط الحرة في إمارة الفجيرة، إلى أدنى مستوى في أسبوعين.

وافتتح مركز دبي للسلع المتعددة المنطقة الحرة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع منشأة "818 فاولت" /818 Vault/ للتخزين والإيداع.

وناقش وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري مع لودي إمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة اليوم الأربعاء لبحث فرص الشراكة المستقبلية وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وكشفت شركة الخليجية للاستثمارات العامة، عن الإجراءات التي اتخذتها هيئة الأوراق المالية والسلع لتنفيذ القرار القضائي الصادر عن محاكم دبي ضدها لصالح شركة ميادين للاستثمار.

وباشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) بالتعاون مع بلدية منطقة العين مشروع تصريف مياه السيول في منطقة العين الحزمة الأولى، الذي سيُنفذ بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 119.3 مليون درهم.