تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: فرص استثمارية واعدة بالبورصة بعد الترقية بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

الكويت: فرص استثمارية واعدة بالبورصة بعد الترقية بمؤشر "إم.إس.سي.آي"
قاعة التداولات ببورصة الكويت

الكويت - مباشر: سلطت بورصة الكويت وهيئة أسواق المال الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في سوق رأس المال الكويتي بعد ترقية البورصة على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة.

وبحسب بيان للبورصة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، التقى وفد من شركة البورصة والهيئة بمجموعة من المستثمرين المؤسسيين العالميين، وذلك ضمن إطار مشاركتها في مؤتمر "CEEMEA" السنوي للفرص الاستثمارية.

وينظم المؤتمر شركة "جي بي مورغان" للخدمات الاستثمارية، علماً بأن فترة انعقاد المؤتمر من 14 إلى 16 يناير/كانون ثاني 2020، وذلك في المقر الخاص بهذه الشركة في العاصمة البريطانية لندن.

وسلط الوفد الضوء كذلك على المبادرات المختلفة التي سيتم طرحها كجزء من المرحلة الثالثة من تطوير السوق الكويتية، وذلك بهدف خلق وجهة استثمارية جاذبة للمصدرين والمستثمرين الأجانب.

كما ناقشوا خلال المؤتمر آخر التطورات بالسوق، بما في ذلك إعادة تصنيف الكويت مؤخراً إلى "السوق الناشئة" من قبل مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة خلال شهر ديسمبر/كانون أول الماضي، وهو ما يمهد الطريق لإتمام إدراج الكويت في تصنيف الأسواق الناشئة في مايو/أيار 2020.

وتعليقاً على هذه اللقاءات، قال محمد سعود العصيمي، الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت: "يتمثل الهدف من مشاركة البورصة بالمؤتمر في رفع مستوى الوعي بالاحتمالات والفرص الواعدة التي يزخر بها السوق الكويتي من خلال مشاركتنا فيه واجتماعاتنا مع المستثمرين المحتملين".

وأضاف العصيمي: "لدينا التزام راسخ بمواصلة استكشاف طرق وقنوات جديدة للمساهمة في دفع عجلة نجاح سوق رأس المال وتحويله إلى وجهة استثمارية فريدة".

كما كان اكتمال عملية الخصخصة الشهر الماضي أحد المواضيع التي استعرضتها بورصة الكويت وهيئة أسواق المال، والتي أصبحت بموجبها البورصة الوحيدة التي يملكها القطاع الخاص في الشرق الأوسط بنسبة 94 بالمائة.

واختتمت في 8 ديسمبر/كانون أول 2019 عملية الاكتتاب العام لحصة هيئة أسواق المال البالغة 50 بالمائة في الشركة للمواطنين الكويتيين بشكل تجاوز المعروض بأكثر من 8.5 مرة.

وفي وقت سابق من فبراير/شباط 2019، قام تحالف من المستثمرين المؤسسيين بشراء حصة تبلغ 44 بالمائة من الشركة. أما النسبة المتبقية البالغة 6 بالمائة فهي مملوكة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ترشيحات:

تحليل.. معرض الطيران بالكويت فرصة لإلقاء الضوء على مستجدات القطاع

الكويتيون سادس أكبر مُشترٍ للعقارات بتركيا في 2019

المؤشرات الكويتية تتباين.. وسهم البورصة يتصدر تداولات "أو تي سي"

"الكويتية للمعامل" توقع عقد أعمال صيانة بقيمة مليون دينار

البترول الوطنية الكويتية: تصدير أول شحنة ديزل "منخفض الكبريت"

الأعلى للتخطيط الكويتي: 38% نسبة الإنفاق على مشاريع خطة التنمية