TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات..تنفيذ مشروع تصريف مياه السيول في العين بـ119 مليون درهم

الإمارات..تنفيذ مشروع تصريف مياه السيول في العين بـ119 مليون درهم
أحد مقرات المشروع

أبوظبي – مباشر: باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) بالتعاون مع بلدية منطقة العين مشروع تصريف مياه السيول في منطقة العين الحزمة الأولى، الذي سيُنفذ بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 119.3 مليون درهم، وستكون خدماته موجهة إلى أودية العين والسليمي والطوية بمدينة العين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فقد تم إتمام 17 بالمائة من المشروع الذي يهدف إلى إيجاد البنية التحتية التي تقوي الاقتصاد الوطني، ورفع جودة الخدمات المتوفرة.

وعملت بلدية منطقة العين على المشروع من خلال ثلاث مراحل.

وأول هذه المراحل هي جمع المعلومات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بالأمطار والوديان والسدود وعمل المساحة الطبوغرافية والتي تحتوي على دراسة معدل سقوط مياه الأمطار ومواقع الوديان والسدود.

وبخصوص المرحلة الثانية فهي تتضمن استحداث قاعدة البيانات الجغرافية واستحداث نموذج هيدروليكي لدراسة حركة مياه الأمطار، أما الثالثة فيتم وضع الحلول الهندسية والبرامج التنفيذية لمراقبة مياه الفيضانات.

وبخصوص آخر مستجدات شركة مساندة، فقد أعلنت منذ نحو أسبوعين أنها تباشر مع بلدية منطقة الظفرة تنفيذ أعمال مشروع إنشاء الطرق الداخلية وإعادة تأهيل مرافق البنية التحتية في مدينة زايد وبينونة والقطاع 18 وحوض MZW بمنطقة الظفرة، وذلك بتكلفة تقدر بـ 144.8 مليون درهم.

وفي نهاية شهر يونيو/حزيران من عام 2019، كشفت بلدية إمارة العين عن خططها المستقبلية لإطلاق مشاريع تساهم في تطوير البنية التحتية في العديد من مناطقها خلال الفترة القادمة.

ترشيحات:

"دبي للسلع" يفتتح أول منشأة لتخزين وإيداع المجوهرات

صافي مشتريات الأجانب بالأسواق الإماراتية يتجاوز 57 مليون درهم.. اليوم

بالأرقام.. أكثر الجنسيات شراءً ببورصة أبوظبي اليوم