TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. معرض الطيران بالكويت فرصة لإلقاء الضوء على مستجدات القطاع

تحليل.. معرض الطيران بالكويت فرصة لإلقاء الضوء على مستجدات القطاع
جانب من الحضور والمشاركين في معرض "الكويت للطيران 2020"

مباشر - محمد فاروق: انطلق اليوم الأربعاء معرض الطيران في دورته الثانية بالكويت وسط ترحيب كبير من القائمين على الصناعة في شتى أنحاء العالم.

ويُشارك في المعرض، الذي يمتد من 15 حتى 18 يناير/كانون ثاني الجاري، نحو 37 دولة و200 شركة من شركات الطيران المدنية والعسكرية.

كما يُشارك في المعرض العديد من الشركات ذات الصلة بالطيران لعرض آخر ما تم التوصل إليه في مجال صناعة الطيران والتقنيات التي استجدت في القطاع.

صناعة الطيران حققت نمواً إيجابياً رغم تذبذبات الاقتصاد العالمي

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، عادل البنوان، أن صناعة الطيران العالمية، ورغم التذبذبات التي شهدها الاقتصاد العالمي في 2019، تمكنت من تحقيق نموٍّ إيجابي.

وقال البنوان في تصريحات على هامش فاعليات المعرض، إن الإيرادات الإجمالية المتوقعة لصناعة الطيران يتوقع أن تصل في العام الجاري إلى 872 مليار دولار مقارنة مع 838 مليار دولار في عام 2019، بارتفاع 4 بالمائة.

وأشار إلى أن "الحصة العالمية من طائرات الركاب العاملة في الشرق الأوسط قد زادت بأكثر من الضعف في العقد الماضي".

وتوقع البنوان أن يزيد الطلب على صيانة الطائرات والإصلاح في الشرق الأوسط بأكثر من الضعف من 4.1 مليار دولار في عام 2016 إلى 9.35 مليار دولار بحلول عام 2025.

المعرض يتزامن مع سعي الكويت لتطوير قطاع النقل الجوي

من جانبه، أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، الشيخ سلمان الحمود الصباح، أن معرض "الكويت للطيران 2020" فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطيران.

وأضاف الشيخ سلمان في كلمته الافتتاحية للمعرض، أن الحدث يحظى باهتمام ومشاركة واسعة من قبل الشركات العالمية المُتخصصة ما يُعتبر منصة جاذبة لكل ما يخص صناعة الطيران ومستلزمات المطارات.

وأوضح أن المعرض يأتي بالتزامن مع ما تشهده الكويت من جهود كبيرة لتطوير قطاع النقل الجوي وما يتضمنه من تحديث للبنية التحتية وتنفيذ للمشاريع التطويري في مطار الكويت الدولي وضخ استثمارات ضخمة لرفع كفاءة التشغيل وتحسين الخدمات المُقدمة للمسافرين.

المعرض يساهم في تعزيز مكانة الكويت الإقليمية والدولية

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أحمد بهبهاني، إن المعرض يمثل مرحلة جديدة من التطلعات والتحديات في صناعة معارض الطيران حول العالم لاسيما وأن الكويت من أولى الدول المستثمرة في مجال الطيران التجاري بالمنطقة.

وأكد بهبهاني أن المعرض سيساهم في تعزيز مكانة الكويت الإقليمية والدولية ودعم رؤية (كويت جديدة 2035) لجعلها مركزاً تجارياً واقتصادياً لاسيما إتاحة الوصول إلى سوق عالمية كبيرة مُستهلكة لصناعة الطيران المدني والعسكري.

وأشار إلى أن صناعة الطيران في منطقة الخليج العربي باتت مهمة وجاذبة من حيث الموقع الاستراتيجي، لافتاً إلى أن المعرض يهدف إلى الترويج للطيران الخاص والخدمات والصناعات الجوية في الأسواق العالمية.

وأوضح بهبهاني أن اليوم الأول في المعرض سيكون مُخصصاً للمدعوين الرسميين، واليوم الثاني لرجال الأعمال والمعنيين بقطاع الطيران، والثالث والرابع للجمهور.

هيئة الطيران المدني السعودي تشارك في المعرض

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أمس، أنها ستشارك في فعاليات معرض الكويت للطيران في نسخته الثانية، موضحة أن الهدف من المشاركة هو التعريف بالفرص الاستثمارية بالقطاع واستعراض التطورات الكبيرة التي وصل إليها قطاع الطيران المدني في المملكة.

وأوضح مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي بالهيئة طلال بن إبراهيم العبيلان، أن المشاركة تهدف إلى عرض مشاريع قطاع الطيران المدني في بناء وتطوير وتحسين المطارات بالمملكة والبالغ عددها 28 مطاراً، إضافة إلى إطلاع الزوار على استعداد الهيئة للمرحلة النوعية المقبلة على مستوى صناعة الطيران بعد فتح التأشيرة السياحية بالمطارات وبدء استقبال المملكة للوفود الزائرة بغرض السياحة.

وأشار إلى أن مشاركة الهيئة في هذا التجمع المهم تأتي لإبراز إنجازات قطاع الطيران المدني واستعراض المشاريع القائمة وتأكيد تميز الطيران المدني بالمملكة في ظل التوسع الذي تشهده المنطقة من إنشاء المطارات وتطويرها للاستحواذ على حصتها من سوق الطيران، إلى جانب الالتقاء مباشرة بمختلف الجهات ذات الصلة بالطيران المدني، لمناقشة المستجدات والتحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني في المنطقة.

وبيّن العبيلان أن المعرض يشكل منصة مستقلة للتعريف من خلالها على آخر التطورات في مجال صناعة الطيران، لاسيما النقل الجوي والخدمات الأرضية، وسيتيح الفرصة للاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات في مجال النقل الجوي، ومستلزمات المطارات الحديثة.

ترشيحات:

الكويتيون سادس أكبر مُشترٍ للعقارات بتركيا في 2019

المؤشرات الكويتية تتباين.. وسهم البورصة يتصدر تداولات "أو تي سي"

"الكويتية للمعامل" توقع عقد أعمال صيانة بقيمة مليون دينار

البترول الوطنية الكويتية: تصدير أول شحنة ديزل "منخفض الكبريت"

الأعلى للتخطيط الكويتي: 38% نسبة الإنفاق على مشاريع خطة التنمية