TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تستعرض طلبات شركات ترغب في ضخ استثمارات جديدة

الحكومة المصرية تستعرض طلبات شركات ترغب في ضخ استثمارات جديدة
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة - أرشيفية

القاهرة- مباشر: عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، اجتماعًا مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد عبد الوهاب، لاستعراض طلبات المستثمرين.

ووفقا لبيان صادر عن المجلس اليوم الأربعاء، أن الرئيس التنفيذ لهيئة الاستثمار، استعرض عددًا من الطلبات من شركات ترغب في إقامة استثمارات جديدة في مصر في قطاعات مختلفة.

وأشار محمد عبد الوهاب، إلى أن هذه الطلبات هي حصيلة لقاءات عديدة مطولة عقدها مع مسئولي الشركات التي أرسلت طلبات استثمار، فضلًا عن عشرات الطلبات الأخرى التي تلقتها هيئة الاستثمار، وتمت دراستها جميعًا.

ومن ضمن الطلبات التي عرضها عبد الوهاب، طلب إحدى الشركات المتخصصة في التنمية الزراعية وإدارة المشروعات بالشراكة مع واحدة من المجموعات السعودية في مجال الاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي؛ إقامة مشروع في مجال الاستثمار المباشر بمنطقة الواحات البحرية.

و أشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى طلب إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال تصنيع مواد الديكور، والتي ترغب في ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر، وتود نقل عدد من مصانعها والتكنولوجيا الصناعية من الصين إلى مصر في منطقة توسعات عتاقة شمال خليج السويس بجوار مصنعها القائم هناك حتى تتكامل الخدمات اللوجستية.

وأوضح أن الشركة تستهدف إنشاء عدد من المصانع في مجالات إنتاج ألواح الألومنيوم، ومصنع دهانات رولات الألومنيوم بنظام الدهان السائل، ومصنع لإنتاج الأرضيات البديلة للألواحMDF، ومصنع لإنتاج ألواح البولي كربونيت للأسقف والبيوت الخضراء، ومصنع إنتاج ألواح PVC المستخدمة للديكور الداخلي.

وعرض الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار،  طلب إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع وإنتاج المواد الغذائية، إقامة توسعات لمصنعيها القائمين بمدينة العاشر من رمضان، من خلال إقامة خمسة مصانع جديدة هي: مصنع سوائل، ومصنع بودرة، ومصنع مركزات (طماطم وفواكه)، ومصنع عصائر، ومصنع تعبئة مواد غذائية جافة.

وأوضح أن المشروع يستوعب 1200 عامل ومهندس، وسيعمل على تنشيط العديد من الصناعات التكميلية والتي من أهمها مصانع المواد الخام ومصانع مواد التعبئة والتغليف وكذا مصانع الماكينات والمعدات.

ومن جانبه، وجه رئيس الوزراء ، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بتجميع الطلبات الجادة ليتم عقد اجتماع بحضور الوزراء المعنيين بتلك القطاعات، وتسليمهم الطلبات وطلب قيامهم بدراستها والرد عليها بالموافقات وقرارات التخصيص المطلوبة، في خلال فترة لا تتعدى الشهر من تسلمهم تلك الطلبات.

ترشيحات.. 

توقعات باستمرار الأداء العرضي الصاعد على مؤشرات بورصة مصر

الجنيه المصري يرتفع 5 قروش أمام الدولار الأمريكي بـ13 بنكاً

مشتريات الأجانب تدعم صعود بورصة مصر أعلى مستوى 13750 نقطة

القابضة للتأمين تُطلق شركة تأمين تكافلي بشراكة بنكي مصر والأهلي