TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين.. وسهم البورصة يتصدر تداولات "أو تي سي"

المؤشرات الكويتية تتباين.. وسهم البورصة يتصدر تداولات "أو تي سي"
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تباين أداء المؤشرات الكويتية في ختام جلسة يوم الأربعاء، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.29 بالمائة و0.4 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.05 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم 17.8 بالمائة إلى 53.69 مليون دينار مقابل 65.35 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 18 بالمائة إلى 204.24 مليون سهم مقابل 249.13 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة البنوك بنمو نسبته 0.59 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها الرعاية الصحية بنحو 0.85 بالمائة.

وجاء سهم "العقارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 9.96 بالمائة، بينما تصدر سهم "تعليمية" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 13.95 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.88 مليون دينار مرتفعاً 0.25 بالمائة، فيما تصدر سهم "الأولى" نشاط الكميات بتداول 20.91 مليون سهم مرتفعاً 1.45 بالمائة.

منصة "أو تي سي" تشهد ميلاد سهم بورصة الكويت

من ناحية أخرى، شهدت التداولات خارج المنصة "أو تي سي" اليوم، بدء تداول سهم بورصة الكويت، حيث بلغ آخر سعر للسهم 303 فلوس.

وتم تنفيذ 155 صفقة على عدد 3.75 مليون سهم من أسهم "بورصة الكويت"، بقيمة 1.135 مليون دينار، ليتصدر السهم تداولات المنصة على كافة المستويات.

وبلغ حجم التداولات الإجمالي في منصة الـ"أو تي سي" بنهاية جلسة اليوم 3.81 مليون سهم جاءت بتنفيذ 158 صفقة حققت سيولة بقيمة 1.137 مليون دينار.

وتصدر سهم "قطر الأولى" القائمة الخضراء بنمو نسبته 31.58 بالمائة عند سعر 25 فلساً، فيما تصدر سهم "نور للاتصالات" القائمة الحمراء بتراجع قدره 11.11 بالمائة عند سعر 24 فلساً.

مُحلل: بورصة الكويت حققت مكاسب جيدة والصورة العامة لا تزال إيجابية

قال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن الصعود في السوق الكويتية استمر لعدة جلسات مسجلاً مكاسب تركزت بشكل أساسي على الأسهم القيادية والتشغيلية.

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر"، أن المكاسب طالت كذلك بعض الأسهم بالسوق الرئيسي حيث كانت من بين الأسهم الأفضل على صعيد السيولة في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى اختراق مؤشر السوق الأول حاجز الـ 7 آلاف نقطة وتسجيل المؤشر العام مستويات جديدة نتيجة هدوء الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة والعودة إلى العوامل الأساسية للسوق كالترقيات الأخيرة وخاصة على مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة والتفاؤل الكبير من جذب سيولة واستثمارات أجنبية جديدة.

وتابع دياب: "إلى ذلك، يترقب المستثمرون النتائج السنوية للأسهم المدرجة والتوزيعات، التي من المتوقع لها أن تكون إيجابية".

وأوضح دياب أن الصورة العامة للسوق لا تزال إيجابية بغض النظر عن التراجعات المؤقتة التي غالباً ما تكون بهدف جني الأرباح ومعاودة التمركز.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وسهم البورصة يبدأ في الـ "أو.تي.سي"

"الكويتية للمعامل" توقع عقد أعمال صيانة بقيمة مليون دينار

البترول الوطنية الكويتية: تصدير أول شحنة ديزل "منخفض الكبريت"

الأعلى للتخطيط الكويتي: 38% نسبة الإنفاق على مشاريع خطة التنمية