TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألافكو" الكويتية تتوقع نمو إيرادات صناعة الطيران عالمياً 4%

"ألافكو" الكويتية تتوقع نمو إيرادات صناعة الطيران عالمياً 4%
طائرة تابعة لـ "ألافكو" تُحلق في السماء
ألافكو
ALAFCO
0.95% 212.00 2.00

الكويت - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات أن تنمو إيرادات صناعة الطيران حول العام بنحو 4 بالمائة خلال عام 2020.

وقال عادل البنوان في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، إن الإيرادات الإجمالية المتوقعة للصناعة في العام الجاري قد تصل إلى 872 مليار دولار مقارنة مع 838 مليار دولار في عام 2019.

وأوضح البنوان أن صناعة الطيران العالمية، ورغم التذبذبات التي شهدها الاقتصاد العالمي في العام الماضي، تمكنت من تحقيق نموٍّ إيجابي استناداً إلى الأبحاث التي أصدرتها IATA (اتحاد النقل الجوي الدولي).

وأضاف: "بالرغم من التقلبات الاقتصادية العالمية الجيوسياسية وزيادة مصاريف التشغيل المتعلقة بهذه الصناعة، إلا أن شركة ألافكو تمكنت من توزيع أرباح نقدية بقيمة 8 فلوس للسهم، بما يبلغ مجموعه 7.62 مليون دينار، وذلك للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2019، كما حققت الشركة صافي ربح قدره 17.7 مليون دينار بنهاية العام".

وأشار البنوان إلى أن "الحصة العالمية من طائرات الركاب العاملة في الشرق الأوسط قد زادت بأكثر من الضعف في العقد الماضي. ومن المتوقع أن يزيد الطلب على صيانة الطائرات والإصلاح في الشرق الأوسط بأكثر من الضعف من 4.1 مليار دولار في عام 2016 إلى 9.35 مليار دولار بحلول عام 2025".

جاءت تصريحات البنوان خلال مشاركة "ألافكو" في معرض الكويت للطيران 2020 والمُقام حالياً في الكويت، حيث شهد المعرض حضوراً قوياً لمجتمع الأعمال الدولي بقطاع الطيران في عامه الثاني بالكويت.

وتُعد "ألافكو" إحدى الشركات العالمية لتأجير الطائرات، ومقرها الكويت، حيث تأسست في عام 1992 من قبل شركة الخطوط الجوية الكويتية قبل أن يستحوذ عليها بيت التمويل الكويتي "بيتك" في عام 1999، ليتم تحويلها في عام 2000 إلى شركة تأجير طائرات متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج "ألافكو" في بورصة الكويت في عام 2006، وهي مملوكة حالياً بنسبة 46 بالمائة لـ"بيتك"، وتمتلك فيها شركة الخليج للاستثمار حصة بواقع 14 بالمائة، فيما تمتلك الخطوط الجوية الكويتية حصة بنحو 10 بالمائة، والباقي ملك المستثمرين من القطاع الخاص.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 0.38 بالمائة عند سعر 261 فلساً، وذلك بتداول 790.93 ألف سهم بقيمة 205.29 ألف دينار.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وسهم البورصة يبدأ في الـ "أو.تي.سي"

"الكويتية للمعامل" توقع عقد أعمال صيانة بقيمة مليون دينار

البترول الوطنية الكويتية: تصدير أول شحنة ديزل "منخفض الكبريت"

الأعلى للتخطيط الكويتي: 38% نسبة الإنفاق على مشاريع خطة التنمية