TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار الأداء العرضي الصاعد على مؤشرات بورصة مصر

توقعات باستمرار الأداء العرضي الصاعد على مؤشرات بورصة مصر
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال استمرار الأداء العرضي المائل للصعود على مؤشرات بورصة، وسط ترقب لقرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة غداً، مع استهداف 15300 نقطة

وتوقع أيمن فودة رئيس لجنة سوق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الأداء العرضي المائل للصعود على مؤشرات بورصة مصر.

وربط فودة أداء مؤشرات بورصة مصر العرضي بترقب قرار المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة والبت في ضريبة الدمغة على تداولات البورصة.

من جانبه، قال أسامة نجيب رئيس قسم التحليل الفني بشركة أراب فاينانس، إنه على الرغم من الارتفاع الطفيف خلال تعاملات الجلسة الماضية فإننا ما زلنا نتوقع استمرار الانخفاض مؤقتاً.

وتابع: قد يعود المؤشر إلى منطقة 13500 نقطة و13450 نقطة من جديد لتظهر من حولها قوى شرائية مؤثرة مرة أخرى.

وأشار نجيب إلى أن استكمال الارتفاع الحالي أمر طبيعي بعد وصول المؤشر إلى منطقة دعم رئيسية حول 13200 نقطة و13160 نقطة والتي اخترقها المؤشر مؤخراً اختراقاً وهمياً لتبدأ القوى الشرائية في الظهور حول 13000 نقطة، مدعوماً بأحجام تداولات مرتفعة تدعم استمرار الارتفاع والاستمرار في التحرك العرضي الرئيسي متوسط الأجل فيما بين 13 ألف نقطة و15300 نقطة كمنطقة مقاومة.

وخيّم الارتفاع على مؤشرات بورصة مصر في ختام تعاملات يوم الثلاثاء بدعم مشتريات المستثمرين الأجانب، وارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر في الختام بنسبة 0.42 بالمائة (أعلى حاجز 13750 نقطة) عند مستوى 13756 نقطة.

ترشيحات:

وزير التموين المصري يكشف مصير سعر رغيف الخبز بالمنظومة الجديدة

الجنيه المصري يرتفع 5 قروش أمام الدولار الأمريكي بـ13 بنكاً

مشتريات الأجانب تدعم صعود بورصة مصر أعلى مستوى 13750 نقطة

القابضة للتأمين تُطلق شركة تأمين تكافلي بشراكة بنكي مصر والأهلي