TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تؤسس شركة جديدة لترشيد استهلاك الطاقة

أبوظبي تؤسس شركة جديدة لترشيد استهلاك الطاقة
محطة توليد المياه والكهرباء

أبوظبي - مباشر: أعلنت مؤسسة أبوظبي للطاقة التابعة للحكومة الإماراتية اليوم الأربعاء عن تأسيس شركة أبوظبي لخدمات الطاقة لتنضم لمحفظة استثماراتها وتساهم في تعزيز عمليّة التحوّل في قطاع المياه والكهرباء بالإمارة.

ووفقاً لبيان صحفي للمؤسسة، ستقوم الشركة بتحديد وتمويل الحلول المناسبة لترشيد استهلاك المياه والكهرباء.

وستساهم خدمات الشركة الجديدة في عمليات إعادة تأهيل المباني من خلال تغيير أنظمتها بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الماء والكهرباء وذلك تماشياً مع استراتيجيّة إمارة أبوظبي المتعلقة بإدارة جانب الطلب وكفاءة الطاقة 2030، التي أعلنت عنها دائرة الطاقة.

ومن المتوقّع أن تساهم مبادرات الشركة الجديدة، التي تتّخذ من أبوظبي مقراً لها، في دفع عجلة نمو السوق المحلّي لخدمات الطّاقة من خلال توفير فرص أكبر لمؤسّسات القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ مشاريع الكفاءة الاستهلاكية في جميع أنحاء الإمارة.

ومؤسّسة أبوظبي للطاقة هي شركة مساهمة عامة تشرف على تحقيق النمو المالي وتعزيز العمليات التشغيليّة في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي.

وتتضمن مجموعة شركات منها شركة مياه وكهرباء الإمارات، وشركة أبوظبي للنقل والتحكّم "ترانسكو"، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، وشركة المرفأ للطاقة، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ترشيحات:

تباين أداء الأسهم الإماراتية بالمستهل

"تبريد" الإماراتية تطلق شركة جديدة لخدمات الطاقة

15% ارتفاعاً في عدد الشركات السياحية بدبي خلال 2019

أمانات القابضة تبحث فرصاً استثمارية محتملة

20 يناير.. الاتحاد العقارية تناقش تحويل شركات تابعة لمساهمة عامة

كهرباء دبي: افتتاح المرحلة الثالثة من مجمع الطاقة الشمسية فبراير

الطاقة توقع عقود 3مشاريع استراتيجية أحدها لإعداد خريطة هيدروجيولوجية لدبي