TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 قرارات للوزراء العراقي تتضمن منح أراضٍ سكنية للمواطنين "بشروط"

4 قرارات للوزراء العراقي تتضمن منح أراضٍ سكنية للمواطنين "بشروط"
مجلس الوزراء العراقي

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي، برئاسة عادل عبدالمهدي، خلال جلسته التي عقدت ،اليوم الثلاثاء، عددا من القرارات، أبرزها منح أراضِ لمواطنين بمساحة 300 متر بشروط معينة.

وشملت قرارات المجلس، الموافقة على توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بشأن الموافقة على مشروع شبكات مجاري العزيزية من قرار مجلس الوزراء (170) لسنة 2019 مع قيام وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة بالتنسيق بينها وبين وزارة التخطيط بإعادة تسعير الفقرات المتبقية للمشروع آنفا، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

ووفقًا للقرار، يكون البيع ببدل السعر الحقيقي بدون مزايدة علنية، بحسب الآلية المتبعة في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة لبيع المجمعات المنفذة من قبلها، ويكون البيع عن طريق تخفيض ما قيمته 20 في المئة من سعر الوحدة السكنية، وتقسيط مبلغ الوحدة السكنية على 25 عاما.

وتضمن القرار، أيضا تخصيص ما نسبته 5 في المئة من الشقق لموظفي الهجرة والمهجرين، على أن تتولى وزارة الإعمار والإسكان إبرام العقود واستحصال الأموال عبر دائرة الإسكان في محافظة ميسان، وتتولى وزارة الهجرة و المهجرين آلية التوزيع بحسب المعايير للمستفيدين والاستمارة الفاصلة المعدّة من قبلها أصوليا.

وشمل القرار، أن تتولى محافظة ميسان إدارة المرافق الخدمية للمجمع السكني، بجانب عدّ بدلات البيع للشقق المذكورة آنفا ديناً حكوميا.

وشهدت الجلسة كذلك إقرار توصية المجلس الوزاري للخدمات الاجتماعية بشأن الموافقة على منح كل مواطن لايملك سكناً في ناحية بصية بمحافظة المثنى قطعة أرض سكنية بمساحة 300 متر مقابل مبلغ قدره 50 ألف دينار، باستثناءً من المزايدة العلنية.

وتمت الموافقة أيضا، على قيام وزارتي المالية والإعمار والإسكان بتمليك الأراضي المثبت تفاصيلها في كتابي وزارة النقل الواقعة في محافظة البصرة البالغ مساحتها (4750) لوزارة النقل بدون بدل لغرض قيام الشركة العامة لسكك العراق وشركة الموانئ العراقية بتنفيذ مشروعي سكة حديد بصرة – فاو ومدينة الفاو السكنية.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء 450 لسنة 2019 بشأن إكمال إنجاز المستشفيات العامة سعة 400 سرير، وتخويل المحافظين تشغيل الأُجراء اليوميين من إيراداتهم الذاتية لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد.

ترشيحات

الإمارات تستهدف زيادة صادراتها النفطية لـ5 ملايين برميل بـ2020

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها لوجهة جديدة في السعودية

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار

محمد بن راشد: دبي عاصمة الاقتصاد الجديد في المنطقة