TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات "للوزراء الكويتي" أبرزها اتفاقية ضمن مبادرة "الحزام والطريق"

8 قرارات "للوزراء الكويتي" أبرزها اتفاقية ضمن مبادرة "الحزام والطريق"
الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء الكويتي، برئاسة الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح، خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، عددًا من القرارات، أبرزها اعتماد برنامج الحكومة وإرساله لمجلس الأمة، وكذا الموافقة على مذكرة تفاهم بين الكويت والصين لتأسيس مبادرة الحزام والطريق.

وذكر المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، في بيان صحفي، أنه وافق على مشروع قانون بالموافقة على مذكرة تفاهم بين الكويت والصين لتأسيس مبادرة الحزام والطريق لآلية تعاون الإدارة الضريبية، مع رفع المشروع لأمير الدولة، وإحالته لمجلس الأمة.

وشملت قرارت المجلس، الموافقة على مشروع مرسوم مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت ونظيرتها في فرنسا، وتحديدا مع الوكالة الفرنسية لمكافحة الفساد، بشأن التعاون الثنائي في مجالي منع ومكافحة الفساد.

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية اليونان في مجال تنمية الصادرات الصناعية، ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية النيجر.

وتضمنت القرارات، الموافقة على مشروع مرسوم مذكرة تفاهم للتعاون بين حكومة دولة الكويت "وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية" وجمهورية قرغيزستان "الهيئة الحكومية لشئون الأديان"، لتبادل الخبرات العلمية بين الطرفين ، ومشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان، وكذا الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة الجمهورية اليونانية في مجال التعاون الصناعي .

وناقش مجلس الوزراء مشروع ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2020 /2021، واطلع على توجيه لجنة الشئون الاقتصادية بشأن مشروع القانون والجداول الرئيسية للإيرادات والمصروفات، وقرر الموافقة على مشروع القانون ورفعه لأمير الكويت تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

وقرر المجلس أيضا في ذلك الصدد التعميم على كافة الجهات الحكومية بعدم اتخاذ أية إجراءات أو قرارات من شأنها ترتيب أعباء مالية إضافية على ميزانية الدولة ، مع تكليف لجنة الشئون الاقتصادية بمتابعة خطوات الإصلاح المالي والاقتصادي الواردة في برنامج استدامة .
 

ترشيحات

الإمارات تستهدف زيادة صادراتها النفطية لـ5 ملايين برميل بـ2020

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها لوجهة جديدة في السعودية

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار

محمد بن راشد: دبي عاصمة الاقتصاد الجديد في المنطقة