تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والسودان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

الإمارات والسودان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري
خلال لقاء "قرقاش" برئيس الوزراء السوداني

 

أبوظبي – مباشر: بحث وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات، مع رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، تعزيز العلاقات الاقتصادية، والتعاون التجاري بين البلدين، إلى جانب الأمن الغذائي، والطاقة، والبنية التحتية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الإماراتي، أنور قرقاش، للعاصمة السودانية الخرطوم، ولقائه عدد من كبار المسؤولين السودانيين، لبحث تعزيز مجالات التعاون الثنائي وتقديم الدعم للحكومة السودانية لعبور المرحلة الحساسة التي يمر بها السودان، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتركزّت محادثات قرقاش، حول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها على مختلف المستويات لتحقيق مصالح الشعب السوداني، كما بحثت المداولات مع المسؤولين السودانيين - ضمن جدول مكثّف - في ملفات دولية ذات اهتمام مشترك.

وأوضح الوزير الإماراتي، أن الزيارة كانت إيجابية ومثمرة، مٌشددا على أن السودان هو اليوم "على الطريق الصحيح" ليصبح قصة نجاح تاريخية ونموذجا يحتذى به في بقية المنطقة".

وأكد قرقاش، أن دولة الإمارات ملتزمة بتقديم الدعم السياسي للسودان وشعبه، واعتبر أنّ على الإمارات والسودان "تشكيل تحالف يحذوه الأمل والتفاؤل في المنطقة، بهدف تعزيز الرؤية الإيجابية القائمة على إتاحة الفرص للتنمية الشاملة والتسامح".

ترشيحات

الإمارات تستهدف زيادة صادراتها النفطية لـ5 ملايين برميل بـ2020

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها لوجهة جديدة في السعودية

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار

محمد بن راشد: دبي عاصمة الاقتصاد الجديد في المنطقة