TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3قرارات لـ"تنفيذي الشارقة" أبرزها خطوط مواصلات جديدة وإعفاء من رسوم

3قرارات لـ"تنفيذي الشارقة" أبرزها خطوط مواصلات جديدة وإعفاء من رسوم
المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

 

أبوظبي - مباشر: أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، اليوم الثلاثاء، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس 6 قرارات بينها اعتماد خطوط مواصلات جديدة وإعفاء من رسوم تراخيص.

واعتمد المجلس خلال جلسة اليوم، مقترح استحداث خطوط فرعية جديدة لتغذية الخطوط الرئيسية لشبكة المواصلات العامة، وذلك بتوفير 6 نقاط تجمع فرعية للركاب في كل من الصجعة والنهدة ومويلح واليرموك، وفقاً للحساب الرسمي للأخبار من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على "تويتر".

ووافق تنفيذي الشارقة، على إعفاءات من رسوم التراخيص وتقديم التعويضات لأصحاب العقارات المستأجرة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية والمنشآت العاملة في الأحياء السكنية.

وقدم أعضاء المجلس، عددا من المقترحات الداعمة لدائرة التنمية الاقتصادية، مما سيساهم في ايجاد البدائل المناسبة من مواقع ومنشآت لخدمة القاطنين في الأحياء السكنية.

واعتمد المجلس، المذكرة المقدمة من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بشأن قائمة أسعار تذاكر دخول الحديقة الجيولوجية في البحيص بمنطقة المدام.

ويأتي مشروع الحديقة ليعزز من النمو السياحي لإمارة الشارقة، حيث يعد مشروعاً رائداً في مجال السياحة البيئية، يهدف إلى تعريف الزوار بالأهمية الجيولوجية لجبل بحيص والمواقع الأثرية المحيطة به.

وناقش المجلس، مشروع قانون تنظيم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة ووجه المجلس بإحالة مشروع القانون للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة استكمالاً لدورته التشريعية.

واطلع المجلس، على القانون رقم 1 لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لحكومة إمارة الشارقة عن السنة المالية 2020، والقرار الإداري رقم 1 لسنة 2020 بشأن تنظيم عمل المعلم في هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

وناقش المجلس الأضرار الناجمة عن تساقط الأمطار الأخيرة، موجهاً بضرورة وضع الحلول الفورية لضمان تجاوز مثل هذه الظواهر الناتجة من التأثيرات الطبيعية ووضع الخطط المناسبة لتجاوز أي حالات مشابهة مستقبلًا.

ترشيحات

بورصات الإمارات ترتفع في مُستهل التعاملات

الإمارات تسمح بتجديد تأشيرة الزيارة حتى 6 أشهر بدون مغادرة