تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مصدر" الإماراتية تُطلق منصة جديدة لدعم الشباب من أجل الاستدامة

"مصدر" الإماراتية تُطلق منصة جديدة لدعم الشباب من أجل الاستدامة
الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خلال مشاركته في أسبوع أبوظبي للاستدامة

 

أبوظبي – مباشر: أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة، منصة "شباب من أجل الاستدامة"، بهدف تزويد الشباب بالمهارات التي تمكنهم من بناء مسيرة مهنية في قطاع الاستدامة.

وغرّد الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن ذلك جاء على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، برعاية وحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وتهدف المنصة العالمية الجديدة، إلى تزويد الشباب بالمهارات التي تمكنهم من بناء مسيرة مهنية في قطاع الاستدامة، وذلك عبر توفير ورش عمل متخصصة وتجارب عملية تسهم في تمكين الشباب، وإعداهم بالشكل الأمثل.

 وتسعى المنصة، إلى تحقيق المشاركة الفعلية والمباشرة لخمسين ألف شاب وشابة من حول العالم بحلول عام 2030، وفقًا لتغريدة المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

من جانبها قالت لمياء نواف فواز، المدير التنفيذي لإدارة الهوية المؤسسية والمبادرات الاستراتيجية في "مصدر": إن المنصة "سوف تساهم  بدور مهم في إعداد الشباب وتزويدهم بالمهارات والخبرات التي يحتاجونها للنجاح في جهودهم، والإتاحة للقادة الشباب فرص التواصل مع خبراء من العالم والمشاركة في نقاشات الاستدامة"، حسبما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وسوف يكون لمنصة "شباب من أجل الاستدامة" حضوراً بارزاً ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، وذلك من خلال تنظيم مركز تفاعلي من 13 إلى 16 يناير، والذي سيشهد مشاركة عدد من المتحدثين المهمين والملهمين من مختلف أنحاء العالم.

والقى عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، الكلمة الافتتاحية للمركز كما شهد اليوم الأول إلقاء كلمات من قبل كل من الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحالف من أجل الاستدامة العالمية"، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب.

وشملت أنشطة اليوم الأول، تقديم آمنة القبيسي أول فتاة إماراتية تشارك في سباقات السيارات عرضاً توضيحياً حول نجاح المرأة في المجالات التي يسيطر عليها الرجال في حين تحدث جو كايسر، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيمنز حول ضرورة الاستعداد لوظائف المستقبل والدور المحوري للقطاع الخاص في تطوير مهارات الشباب.

ومن المتوقع أن يستقطب المركز مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شاب وشابة على مدار الأسبوع. ويحظى المركز بدعم شركاء منصة "شباب من أجل الاستدامة" وهم مؤسسة أبوظبي للطاقة، ودائرة الطاقة في أبوظبي وشركة مبادلة.

ترشيحات

الإمارات تستهدف زيادة صادراتها النفطية لـ5 ملايين برميل بـ2020

طيران الجزيرة الكويتية تطلق رحلاتها لوجهة جديدة في السعودية

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار

محمد بن راشد: دبي عاصمة الاقتصاد الجديد في المنطقة