TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يبحث انسحاب القوات الأجنبية مع مسؤول ألماني

رئيس الوزراء العراقي يبحث انسحاب القوات الأجنبية مع مسؤول ألماني
رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، خلال استقباله مبعوث الحكومة الألمانية المدير السياسي في وزارة الخارجية الألمانية فيليب أكرمان

مباشر: استقبل رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، مبعوث الحكومة الألمانية المدير السياسي في وزارة الخارجية الألمانية فيليب أكرمان، بحضور السفير الألماني في بغداد أوله دييل.

وجرى خلال الاجتماع، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، بحث العلاقات بين البلدين، فضلا عن قرار العراق بانسحاب القوات الأجنبية، وحرصه على استمرار التعاون ضد الإرهاب وتدريب القوات العراقية ومحاربة بقايا داعش.

وبحث الطرفان، بحسب البيان، تطورات الأحداث في العراق والمنطقة وسبل التعاون لتحقيق التهدئة، وخفض التوتر وإبعاد خطر الحرب عن المنطقة والعالم.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول رؤية العراق لمستقبل التعاون مع محيطه العربي والإقليمي والدولي بما يحفظ أمنه وسيادته الوطنية.

وصوت مجلس النواب العراقي، 5 يناير/ كانون الثاني الجاري، على قرار نيابي يلزم الحكومة بإنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد.

وكشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء عبد الكريم خلف، عن تفاصيل الآلية المعدة لخروج القوات القتالية من الأراضي العراقية.

وكشف رئيس الوزراء، في 7 يناير/ كانون الثاني، عن تسلمه رسالة موقعة من قائد العمليات العسكرية الأميركية في البلاد، تفيد بإعادة التموضع بهدف الانسحاب من العراق.

وطلب عبد المهدي من وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إرسال مندوبين إلى العراق لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب بالانسحاب الآمن للقوات من العراق، بحسب بيان مجلس الوزراء.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي تقدم باستقالته، ويقوم بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

ترشيحات:

لجنة بالنواب العراقي تطالب بتأجيل انفكاك الموظفين المشمولين بقانون التقاعد

النفط العراقية تحدد موعد إنجاز مشروع الخط الاستراتيجي البديل

العراق يخطط لتصدير 8 ملايين برميل يومياً من الخام

الزراعة العراقية تقترح إدخال الأرز المحلي في البطاقة التموينية