TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تبحث تطوير الشراكات الاقتصادية مع إيطاليا

الإمارات تبحث تطوير الشراكات الاقتصادية مع إيطاليا
جانب من الاجتماع الثنائي بين البلدين

أبوظبي - مباشر: بحث وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية عبد الله آل صالح، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري القائم مع مانليو دي ستيفانو، نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، تطرق الجانبان إلى سبل توسيع نطاق الشراكة الاستثمارية بين الجانبين والدخول باستثمارات مشتركة في أسواق إقليمية واعدة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والأمن السيبراني وغيرها.

وتناول الاجتماع بحث إمكانية توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون في أسواق ثالثة من خلال تطوير استثمارات مشتركة في الأسواق الإقليمية الواعدة، إلى جانب ذلك استعرض الجانب الإيطالي التحضيرات الجارية لتعزيز مشاركة إيطاليا بإكسبو 2020.

ونتج عن اللقاء المشترك اقتراح عدد من الفعاليات الاقتصادية على المستويين الحكومي والقطاع الخاص لتنظيمها خلال الحدث الدولي الذي يعد الأكبر على مستوى معارض الإكسبو حول العالم.

وخلال شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، كشفت دراسة صادرة عن إرنست ويونج، المتخصصة في الاستشارات المالية أنه من المتوقع أن يساهم معرض إكسبو 2020 دبي بإجمالي قيمة مضافة تبلغ 122.6 مليار درهم (33.4 مليار دولار) في اقتصاد دولة الإمارات ما بين عامي 2013 و2031.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويُشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان 2021.

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي يبحث مع وزير الطاقة السعودي تعزيز التعاون

بورصة دبي ترتفع لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2019

بورصة أبوظبي تقفز لأعلى مستوى في شهرين

أسعار الذهب بالإمارات تهبط لأقل مستوى لها في أسبوعين

هزاع بن زايد: استثمار الإمارات بالطاقة النظيفة رهان المستقبل

حكم قضائي جديد لصالح "موانئ دبي" بشأن ميناء "دوراليه"