تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعلن نتائج المراجعة السنوية للشركات المُدرجة

بورصة الكويت تعلن نتائج المراجعة السنوية للشركات المُدرجة
أمام مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت بورصة الكويت اليوم الثلاثاء، عن إتمام المراجعة السنوية للشركات المدرجة وفقاً لأحكام قواعد البورصة.

وذكرت البورصة في بيان، أنه لا يوجد شركات ستنتقل من السوق الرئيسي إلى السوق الأول، وذلك لانطباق معايير السوق الأول عليها.

وحسب البيان، سيكون هناك شركة واحدة فقط ستنتقل من السوق الأول إلى السوق الرئيسي، وذلك لعدم توفيق أوضاعها والإيفاء بمعايير السوق الأول عليها، وهي (مجموعة جي إف إتش المالية)، وسوف يتم هذا الانتقال اعتباراً من يوم الأحد 9 فبراير/شباط 2020.

وتابع: "يوجد شركتان أخلتا بالالتزامات المستمرة في السوق الأول، وقد منحت كل منهما فترة سنة لتوفيق أوضاعها على أن تبقى خلال هذه الفترة في السوق الأول، وهي الشركة المتكاملة القابضة بسبب إخفاق في الحد الأدنى للقيمة السوقية، وشركة ميزان القابضة بسبب إخفاق في الحد الأدنى للسيولة والقيمة السوقية".

رابعاً: لن يتم نقل أي شركة من السوق الرئيسي إلى سوق المزادات، وذلك بناء على القرار رقم (20) لسنة 2019 الذي يفيد بوقف العمل في سوق المزادات.

خامساً: سيتم نقل جميع الشركات المدرجة في سوق المزادات إلى السوق الرئيسي، وذلك بناء على نفس القرار السابق، علماً بأن هذا الانتقال سيتم اعتباراً من يوم الأحد 9 فبراير/شباط المُقبل.

ترشيحات:

أسهم البنوك والاتصالات تقود البورصة الكويتية للارتفاع عند الإغلاق

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 54% في ديسمبر

المركزي الكويتي يتلقى دعوة لعضوية بنك التسويات الدولية

التداولات العقارية بالكويت ترتفع 16% في نوفمبر الماضي

طيران الجزيرة تبيع مُحركاً بـ 9 ملايين دولار

"عمار" تتسلم 461 ألف دينار قيمة تسوية مع أحد العملاء

تحول إيجابي بنتائج الإنماء العقارية السنوية.. والخسائر الفصلية تتراجع 92%

تحليل: بورصة الكويت تترقب النتائج والتوزيعات السنوية