TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الكويتي يتلقى دعوة لعضوية بنك التسويات الدولية

المركزي الكويتي يتلقى دعوة لعضوية بنك التسويات الدولية
شعار المركزي على مقر البنك في الكويت

الكويت - مباشر: تلقى بنك الكويت المركزي، اليوم الثلاثاء، دعوة للانضمام إلى عضوية بنك التسويات الدولية.

وبحسب بيان لـ"المركزي" تلقى "مباشر" نسخته اليوم، رحب محافظ البنك محمد الهاشل بهذه الدعوة مؤكداً حرص المركزي الكويتي على أن يكون طرفاً فاعلاً في رسم السياسات المصرفية في العالم ضمن هذه المؤسسة الدولية وداعماً لأطر التعاون الوثيق بين المؤسسات النقدية الدولية لتحقيق الاستقرار النقدي والمالي على المستوى العالمي.

وأشاد رئيس مجلس إدارة بنك التسويات الدولية، ينس فايدمان، بقرار توسيع عضوية البنك مضيفاً: "أن مراجعتنا الدورية لقاعدة العضوية لدينا تهدف إلى المحافظة على مكانة البنك العالمية، وتضمن قيامه بدوره في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي عالمياً".

ويُعد هذا القرار بتوسيع دائرة عضوية بنك التسويات الدولية الأول منذ عام 2011 وسيرفع عدد أعضاء البنك إلى 63 عضواً، يقودون السياسات النقدية الدولية ويضعون الأطر الإشرافية والرقابية للحفاظ على الاستقرار المالي العالمي.

وبنك التسويات الدولية هو مؤسسة دولية تعود ملكيتها إلى البنوك المركزية الأعضاء، وتسعى إلى تعزيز التعاون العالمي، وتقوم بالبحوث والتحاليل فيما يخص السياسات، كما تقدم الخدمات المصرفية للبنوك المركزية، ويقع مقرها الرئيسي في بازل السويسرية ولديها مكاتب تمثيلية في كل من هونغ كونغ ومكسيكو سيتي.

وتضم عضوية بنك التسويات الدولية الذي تأسس عام 1930، بنوكاً مركزية لدول متقدمة وأخرى نامية تمثل 30 بالمائة من دول العالم فيما تشكل مجتمعة 95 بالمائة من الناتج الإجمالي العالمي.

ومن بين أعضائه مجلس إدارة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بنك الشعب الصيني، بنك اليابان، البنك المركزي الألماني، بنك الاحتياطي الهندي وبنك إنجلترا، ويشكل هؤلاء الأعضاء وحدهم أكثر من نصف الناتج الإجمالي العالمي.

ويُذكر أن لجميع الأعضاء حقاً متساوياً في التصويت والتمثيل في اجتماعات الجمعية العمومية.

ترشيحات:

التداولات العقارية بالكويت ترتفع 16% في نوفمبر الماضي

طيران الجزيرة تبيع مُحركاً بـ 9 ملايين دولار

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

"عمار" تتسلم 461 ألف دينار قيمة تسوية مع أحد العملاء

تحول إيجابي بنتائج الإنماء العقارية السنوية.. والخسائر الفصلية تتراجع 92%

تحليل: بورصة الكويت تترقب النتائج والتوزيعات السنوية