تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس" القطرية تشتري 49% بمشروع طاقة رياح بأستراليا

"نبراس" القطرية تشتري 49% بمشروع طاقة رياح بأستراليا
محطة تابعة لشركة الكهرباء والماء القطرية

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار "بي في"، والتابعة والمملوكة بالكامل شركة نبراس للطاقة التابعة بدورها لشركة الكهرباء والماء القطرية، عن انتهاء استحواذها على 49 بالمائة من أسهم شركة "ستوك يارد هِل" في مشروع طاقة الرياح في أستراليا.

وقالت الشركة في بيان للبورصة القطرية اليوم الثلاثاء، إن شركة جولد ويند ستوكيارد ويند فارم المحدودة هي شركة في هونغ كونغ تابعة ومملوكة بالكامل لشركة كزنجيانج جولدويند للعلوم والتكنولوجيا المحدودة "جولدويند".

ويقع مشروع ستوك يارد هِل لطاقة الرياح على بعد 35 كم غرب مدينة بالارات في ولاية فيكتوريا الأسترالية، ويحتوي على 149 توربين رياح بطاقة إجمالية تبلغ 527 ميجاواط، وسيكون المشروع الأكبر لطاقة الرياح في نصف الكرة الجنوبي، عند اكتماله في بداية الربع الرابع من عام 2020.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال فهد بن حمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة: "إن عملية الاستحواذ على حصة كبيرة من أسهم مشروع ستوك يارد هل لطاقة الرياح في أستراليا سيعمل على تعزيز دخول نبراس إلى سوق الطاقة الأسترالي، الذي نتابعه كسوق جديد لنا للتوسع والنمو. لذا، فنحن على ثقة من أن هذا الاستثمار سيكون الأول من بين العديد من الاستثمارات المثمرة في قطاع الطاقة في أستراليا من قبل نبراس".

وتتوافق هذه الصفقة التي تعد الأولى لـ"نبراس" في أستراليا مع استراتيجية الشركة من أجل تعزيز قاعدة أصولها من خلال مشاريع ذات عقود شراء طويلة الأمد للطاقة المنتجة. كما تمثل خطوة أولية هامة لدخول الشركة إلى قطاع الطاقة الأسترالي.

وبموجب هذا الاتفاق، استحوذت نبراس على حصة 49 بالمائة من أسهم المشروع، بينما ستحتفظ جولد ويند - من خلال الشركات التابعة لها في هونج كونج، بحصة تبلغ 51 بالمائة.

ترشيحات:

نبراس القطرية تستحوذ على حصة في 4 شركات طاقة برازيلية

"قطر للوقود" تفتتح المحطة رقم 99