TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء اليابان في أبوظبي

بالصور.. محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء اليابان في أبوظبي
الشيخ محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء اليابان

أبوظبي – مباشر: استقبل الشيخ حمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في أبوظبي.

وغرد الحساب الرسمي لولي عهج أبوظبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "أرحب برئيس وزراء اليابان في أبوظبي..علاقات الإمارات واليابان تستند إلى مسيرة تاريخية وممتدة من الثقة والتعاون والاحترام والمصالح المتبادلة".

وأضاف ولي عهد أبوظبي عن علاقات البلدين قائلا: "حرصنا مشترك على تعزيز ذلك الإرث لما فيه خير شعبينا الصديقين وصالحهما".

يشار إلى أن آخر زيارة لرئيس وزراء اليابان إلى الإمارات كانت في عام 2018 استقبله خلالها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي، وخرجوا بما يطلق عليه "مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة".

وتعيش في دولة الإمارات جالية يابانية بلغ عددها في العام 2016 نحو 4 آلاف ياباني، في حين يقيم المئات من الإماراتيين في اليابان بغرض الدراسة والاستثمار.

وتعتبر اليابان الشريك التجاري الأكبر لدولة الإمارات في العالم، حيث يعد أكثر الاستثمارات المشتركة بينهما في قطاعات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة المتجددة، والنقل، والطيران، والرعاية الصحية.

وتعد الإمارات ثاني أكبر مورد للنفط إلى اليابان حيث وفرت بحلول سبتمبر/أيلول 2019 حوالي 29.9 في المائة من إجمالي وارداتها من النفط، كما حصلت اليابان على امتياز نفطي في أبوظبي على مدار الأربعين عاما القادمة.

ترشيحات

الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقيات بـ 23 مليار دولار

اليوم.. رئيس الوزراء الياباني يتوجه للإمارات في زيارة رسمية