TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

816 شركة مسجلة في مركز قطر للمال بنهاية 2019

816 شركة مسجلة في مركز قطر للمال بنهاية 2019
مركز قطر للمال

الدوحة - مباشر: حقق مركز قطر للمال نمواً في أعداد الشركات الجديدة المسجلة في منصة أعماله بنسبة 33 بالمائة بنهاية عام 2019، بنحو 204 شركات جديدة.

وبلغ عدد الشركات تحت منصة المركز 816 شركة بنهاية ديسمبر/ كانون أول الماضي، مقارنةً بـ 612 شركة بداية 2019، علماً بأن هدف المركز الاستراتيجي يتمثل في تسجيل 1000 شركة تحت مظلته بحلول عام 2022.

وتتوسع شركات المركز في قطاعات عدة أبرزها الصناعات، سواء الخدمات المالية وغير المالية، بما في ذلك التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا المعلومات، والاستشارات الضريبية والاستثمارية.

وتحمل الشركات الجديدة جنسيات من دول (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، سويسرا، الأردن، الهند).

 وشهد العام الماضي إطلاق "وكالة ترويج الاستثمار" في قطر، والمسجلة في منصة مركز قطر للمال، والتي تهدف إلى توفير مصدرًا متكاملاً لحلول الاستثمار في الدولة، عبر استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع القطاعات ذات الأولوية.

كما وقع المركز في العام الماضي 11 مذكرة تعاون تاريخية مع الجهات المعنية الرئيسية، المحلية والدولية، بما في ذلك شراكة رئيسية مع المكتب المالي لرئاسة الجمهورية التركية، في إطار السعي لتأسيس بداية تعاون طويل الأجل بين مركز إسطنبول المالي ومركز قطر للمال.

ترشيحات..

أسعار العقارات في قطر تتراجع 8.3% خلال 2019

"الشورى القطري" يناقش مشروع تنظيم إقامة الوافدين

5.2 مليار دولار استثمارات الخليجيين ببورصة عمّان بنهاية 2019

رخص البناء المصدرة في قطر تتراجع 3.4% خلال ديسمبر

قطر للبترول تعلن ارتفاع أسعار النفوط لشهر ديسمبر

قطر تدرس إلغاء رسوم تأسيس الشركات