تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة تتصدر الأحداث بنشرة "مباشر" الإمارات

فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة تتصدر الأحداث بنشرة "مباشر" الإمارات
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الاثنين العديد من الأحداث، وكان في صدارتها فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن مركز أبوظبي للإحصاء المتضمنة في تقريره عن تجارة السلع غير النفطية نمو تجارة إمارة أبوظبي من السيارات بنسبة 5 في المائة خلال العشرة أشهر الأولى من العام الماضي، مقارنة بـذات الفترة من عام 2018.

وانطلقت اليوم القمة العالمية لطاقة المستقبل في العاصمة أبوظبي، وتنتهي يوم الخميس 16 يناير/كانون الثاني الجاري.

وارتفعت نسبة إصدار الرخص الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة دبي خلال العام الماضي بنسبة 90 في المائة، مقارنة بـعام 2018.

وتلقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالاً هاتفياً من مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، إتمام شركة دراجون أويل الإماراتية صفقة استحواذ على حصة شركة بي بي البريطانية في مناطق امتياز شركة جابكو بخليج السويس بقيمة بلغت 500 مليون دولار

ووجه مصرف الإمارات المركزي تحذيرات للمتعاملين من المكالمات الهاتفية والرسائل الاحتيالية التي قد تصلهم عبر تطبيق واتس آب، والتي تستخدم اسم المصرف وشعاره

وقال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو إن بلاده وقعت 11 اتفاقية في قطاع الأعمال مع دولة الإمارات بقيمة 314.9 تريليون روبية (23 مليار دولار) بحضور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وأنهى منتدى الطاقة العالمي، فعالياته في دورته الرابعة، وتصدر مناقشاته إرساء أجندة الطاقة للعام الجاري، والعشرة أعوام المُقبلة

واستكملت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم السكك الحديدية

وكشفت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة اليوم الاثنين نتائجها الاستراتيجية والتشغيلية لقسم تأجير الطائرات للعام الماضي.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نموا بنهاية جلستي تداولات كل منهما.

وأصدر ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قرار المجلس رقم 1 لعام 2020، بشأن تنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية في إمارة دبي.

وكشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن خطتها الشاملة للاستدامة 2030 التي تهدف لترسيخ دورها في الإنتاج المسؤول للطاقة وتعزيز التزامها الدائم بالمحافظة على البيئة.

وحصلت شركة إشراق للاستثمار، المُدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، على الموافقة النهائية من هيئة الأوراق المالية والسلع لتمديد برنامج إعادة شراء أسهمها

ووضع رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، حجر أساس المقر الرئيسي لشركة "دبليو موتورز لصناعة السيارات" في واحة دبي للسيليكون.

والتقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، عدداً من الرؤساء على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020.

ووقعت شركة جراندويلد لبناء السفن، حوض السفن الوطني في بناء وصيانة وتحويل القوارب والسفن، مع شركة جلوبال مارين للعمليات وإدارة السفن، عقداً لبناء وتسليم قاربين جديدين لنقل الطواقم البحرية بطول 42 متراً.