تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مشروع تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة أمام "النواب المصري"..قريباً

وزير: مشروع تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة أمام "النواب المصري"..قريباً
مجلس النواب المصري

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب لتعديل قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وأكد محمد معيط، التعديلات تتضمن إلغاء الضريبة على القيمة المضافة التي يتم فرضها على المواد الخام ومُدخلات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج ، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الوزير، أن التعديلات تأتي لتحسين جودة الورق محلي الصنع وتدخل في عجينة الورق المستورد، استجابة لمطالب صناع الورق التي عرضوها خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة فرج عامر اليوم الاثنين/بحضور وزير المالية؛ لمناقشة مشكلات صناعة الورق.

وناقشت اللجنة مشكلات صناعة الورق كصناعة استراتيجية لطباعة الكتاب المدرسي المستخدم في العملية التعليمية، وما تتعرض له من أزمات فيما يخص ارتفاع أسعار الطاقة خاصة الغاز الطبيعي والضرائب والجمارك وغزو الأوراق المستوردة غير المطابقة للمواصفات للسوق المحلية، حيث طالب صناع الورق بضرورة فرض رسم وقاية على الأوراق المستوردة لحماية المنتج المحلي.

وأكد معيط، أنه سيتم فرض ضريبة قيمة مضافة على الورق المستورد، وسيتم إعادة النظر في القيمة الجمركية التي يتم فرضها على الأوراق المستوردة لإحداث التوازن بين المستورد والسوق المحلي.

بدوره، أوضح رئيس غرفة صناعة الورق باتحاد الصناعات المصرية، أن معظم مشكلات صناعة الورق تتعلق بأسعار الغاز وضريبة القيمة المضافة، مشيراً إلى أن تكلفة صناعة طن الورق في مصر أغلى من المستورد بنحو 2000 جنيه.

وتابع أحمد جابر، أنه لو كان هناك نية لمضاعفة الصادرات خلال السنوات الخمس القادمة فيجب خفض أسعار الطاقة، وعلى لجنة الصناعة بمجلس النواب أن تتبنى هذا الأمر لتعزيز القدرة التنافسية للصناعة المحلية".

علق وزير المالية قائلاً: "كان هناك عجز في الطاقة في مرحلة معينة، والدولة أنفقت ما يزيد على 600 مليار جنيه استثمارات ضخمة لضمان توفير الكهرباء، نتج عنها إنتاج كمية كبيرة تكفى الأجيال القادمة ويتم تصدير الفائض منها وكذلك الأمر في مجال الغاز الطبيعي".

ترشيحات

عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 32% في أكتوبر 2019

دراجون الإماراتية تستحوذ على حصة بي.بي البريطانية في جابكو المصرية

مصر ترحب بوقف غير مشروط لإطلاق النار في ليبيا

"بروج" الإماراتية للبتروكيماويات تؤسس شركة تسويقية في مصر

السيسي يبحث مع المستشارة الألمانية مستجدات الأزمة في ليبيا

المركزي المصري يُخطر البنوك بوقف مبادرة لتمويل الآلات بفائدة 7%