TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقيات بـ 23 مليار دولار

الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقيات بـ 23 مليار دولار
صورة أرشيفية للشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

أبوظبي – مباشر: قال الرئيس الإندونيسي اليوم الاثنين إن بلاده وقعت 11 اتفاقية في قطاع الأعمال مع دولة الإمارات بقيمة  314.9 تريليون روبية (23 مليار دولار) بحضور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وأوضح جوكو ويدودو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)،  اليوم الاثنين، أن الاتفاقيات تتضمن الاستثمار في مجال الطاقة، إضافة إلى قطاعات أخرى.

وأشار ويدودو، إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي كأحد مجهودات إندونيسيا لتقوية أواصر استثماراتها الخارجية لتقديم فرص عمل، إضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

وقال لوهوت بانجيتان وزير التنسيق للشؤون البحرية والاستثمار إن ويدودو والشيخ محمد بن زايد تحدثا أيضاً خطة لإنشاء صندوق للثروة السيادية، حيث سيكون بوسع الإمارات استخدام الصندوق لتطوير العاصمة الإندونيسية الجديدة المقترحة في إقليم كاليمانتان الشرقية أو جزيرة بورنيو.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وجوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، أمس الأحد توقيع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية، المجالات الزراعية والتنوع الغذائي، مجال التعاون في مكافحة الإرهاب، ومجالات أخرى.

ترشيحات:

محمد بن زايد يصل مقر أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020

محمد بن زايد يبحث مع المستشارة الألمانية تطورات الأوضاع بالمنطقة

الرخص التجارية الجديدة في دبي تقفز 90% في 2019