TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مناجم الفوسفات الأردنية تتفق على تصدير منتجاتها للهند

مناجم الفوسفات الأردنية تتفق على تصدير منتجاتها للهند
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

 

مباشر: وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية (JOPH) المدرجة ببورصة عمَّان وشركة " MMTC"، المملوكة للقطاع العام في الهند، مذكرة تفاهم لبيع خام الفوسفات والسماد وحامض الفوسفوريك.

وبموجب المذكرة التي وقعها، اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي للشركة عبد الوهاب الرواد، ورئيس مجلس إدارة الشركة الهندية، فيد براكاش، تقوم المناجم بتزويد الشركة الهندية بكميات تصل إلى 450 ألف من خام الفوسفات سنويا، ومثلها من السماد، إضافة إلى 300 ألف طن من حامض الفوسفوريك، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأحد،

وأكد رئيس شركة المناجم أهمية الاتفاقية في زيادة صادرات الشركة وتحقيق التنوع في المستهلكين، موضحا أن المذكرة تأتي في إطار جهود الشركة لتسويق منتجاتها، وتعزيز قدراتها التسويقية، ومكانتها كرافد للاقتصاد الوطني، متوقعا أن يبدأ العمل بالمذكرة مطلع الشهر المقبل.

كما وقعت الشركة الهندية اتفاقية مع شركة غاز مصر، لتنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للغاز داخل المجمع الصناعي التابع لشركة الفوسفات في العقبة.

وتتضمن الاتفاقية التي سيبدأ العمل بتنفيذها الأسبوع الحالي، تمديد شبكات داخلية لإيصال الغاز إلى الوحدات الإنتاجية في المجمع خلال مدة لا تتجاوز ثمانية شهور، فيما تأتي استكمالا للاتفاقية التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات سابقا لتزويد المجمع الصناعي الجنوبي في العقبة بنحو 4 ملايين قدم مكعّب من الغاز الطبيعي يوميا.

وتعول المناجم على هذه الاتفاقية كثيرا في تخفيض كلف الطاقة بالمجمع الصناعي بالعقبة من 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا من خلال استخدام الغاز بديلا عن المحروقات.

 

ترشيحات

صادرات صناعة عمَّان ترتفع لـ4.7 مليار دينار في 2019

5.2 مليار دولار استثمارات الخليجيين ببورصة عمّان بنهاية 2019

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 20 مليون دينار