TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ميرزا": البحرين تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة لـ10% بحلول 2025

"ميرزا": البحرين تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة لـ10% بحلول 2025
البحرين

 

أبوظبي – مباشر: صرح رئيس هيئة الطاقة المستدامة في البحرين، بأن المملكة تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 5 في المئة بحلول العام 2025، وصولا إلى 10 في المئة بحلول العام 2035، بحانب خطة لتحقيق 6 في المئة بكفاءة الطاقة بحلول 2025.

وقال عبدالحسين بن علي ميرزا، في تصريحات لـ"وكالة الأنباء الإماراتية – وام"، اليوم الأحد، إنه تم وضع خطتين استراتيجيتين، الأولى تتعلق بكفاءة الطاقة، وأخرى للطاقة للمتجددة، وتشملان جميع المبادرات والمشاريع التي ينبغي تنفيذها من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأشار رئيس الهيئة، على هامش أعمال الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"في أبوظبي، إلى أن حكومة البحرين أنشأت لجنة من الوزارات المعنية من أجل متابعة تنفيذ هذه المشاريع.

واستعرض بن علي عددًا من المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع الطاقة المتجددة، لافتًا إلى أن هناك مشروع الـ /100/ ميجا وات، وفاز به ائتلاف من 3 شركات، بالإضافة إلى مشروع شهادة الطاقة المتجددة.

وشدد رئيس الهيئة على أهمية تنويع مصادر الطاقة خاصة أن الطاقة المتجددة تعد أحد المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير طاقة امنة ومستدامة للأجيال.

 

ترشيحات

اتفاقية شراكة بين "مراس" و"هليتون" لتشغيل 3 فنادق بدبي

تعاون إماراتي إيطالي بمجالات الاقتصاد الدائري والابتكار

"ديوا الإماراتية" تستعرض مشاريعها بالقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن "دائرة دبي الذكية"