TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حقوق اكتتاب الشمس بيراميدز

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حقوق اكتتاب الشمس بيراميدز
جرس التداول بالبورصة

القاهرة- مباشر: أقرت لجنة العمليات بالبورصة المصرية ضوابط تداول حق اكتتاب شركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشأت السياحية (SPHT)، والتي تتضمن أن يكون سعر الفتح لحق الاكتتاب بأول يوم تداول هو 1.71 دولار للحق.

وأضافت البورصة في بيان، اليوم الأحد، أن القيمة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ولا يتداول الحق منفصلا تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي خلال الفترة من 13 إلى 14 يناير/ كانون الثاني الجاري عند 30000 جنيه.

وخلال الفترة من 15 يناير/كانون الثاني إلى 14 فبراير/شباط المقبل وهي الفترة التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق ويتداول فيها الحق منفصلا تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم الأصلي 28.113 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر اقفال الحق منفصلا 17.732جنيه.

وتابعت البورصة، أنه سيتم ذلك اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلا تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقا لنتائج أخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الاقفال بالبورصة، على أن يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

وذكرت: "وفي ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الاسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها".

ومن المقرر، أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.
يشار إلى أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 572.9 ألف دولار من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 954.4 ألف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 4.6 مليون دولار مقابل إيرادات بلغت 3.8 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات

ساويرس يتوقع تثبيت أسعار الفائدة في مصر خلال 2020

مصر..إطلاق منصة إلكترونية لجمع الكوادر النسائية المؤهلة لمجالس إدارة الشركات

الرقابة المالية تفحص مستندات زيادة رأسمال التجاري الدولي