تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون إماراتي إيطالي بمجالات الاقتصاد الدائري والابتكار

تعاون إماراتي إيطالي بمجالات الاقتصاد الدائري والابتكار
وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي والمدير العام لمركز اينتيسا سان باولو للابتكار جويدو دي فيشي

أبوظبي - مباشر: وقعت وزارة الاقتصاد الإماراتية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع مجموعة "اينتيسا سان باولو إس إيه" الإيطالية، لتطوير التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد الدائري والابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. 

ويأتي التعاون مع مجموعة "اينتيسا سانباولو إس إيه" بهدف فتح المجال أمام رواد الأعمال المواطنين والشركات الناشئة المبتكرة من الاستفادة العملية من المختبرات التكنولوجية والتقنيات الصناعية والاستشارات العلمية والتجارية بمراكز الابتكار التابعة للمجموعة الإيطالية في مدينتي تورين وميلان بإيطاليا، وفقا لبيان صحفي اليوم الأحد ، للوزارة.

وتشمل المذكرة على تقديم التمويل المالي المباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة للمواطنين التي تتبنى المبادئ الثلاث للاقتصاد الدائري والتكنولوجي.

يُشار إلى أن الاقتصاد الدائري يتيح المحافظة على الموارد والطاقة من خلال زيادة القيمة الاقتصادية للموارد المستخدمة في الصناعة، ما يوفر تكامل ما بين الإنتاج  والاستهلاك المستدامين.

ويتقدم الاتفاقية عدد من البرامج التدريبية المتخصصة لرفع كفاءة رواد الأعمال المواطنين في هذا المجال الحيوي وبما يخدم التوجهات الاقتصادية والتنموية للدولة.

وتضمن الاتفاقية حقوق الملكية الفكرية للمواطنين والمبتكرين في كافة المشاريع التي يتم التدريب والحصول على استشارات التطوير بشأنها في مختبرات الابتكار في مدينتي تورين وميلان الإيطالية، لتسجيلها بالدولة مما يساعد في سرعة الإنتاجية والتسويق التجاري لهذه المشاريع.

وسيتم تطوير عدد من المبادرات التي تهدف إلى الاستفادة من الاقتصاد الدائري من خلال سلسلة من الإجراءات، بدءاً من نشر المعرفة بالاقتصاد الدائري، مع إبراز فوائده الاقتصادية والبيئية.

وتعد الإمارات الدولة الوحيدة في المنطقة التي وقعت هذه المذكرة بعد قرابة عام من المفاوضات لتعزيز تنافسيتها الاقتصادية عالمياً من خلال تكنولوجيا الاقتصاد الدائري.

وأشار وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، إلى أن الوزارة تهدف لفتح آفاق أوسع أمام القطاع الخاص والجامعات بالدولة وكافة الشركاء في التحول التكنولوجي للاقتصاد الدائري، وزيادة الفرص أمام المواطنين في التدريب التكنولوجي على الابتكار الصناعي.

ترشيحات:

حاكم الشارقة يعتمد موازنة الإمارة لعام 2020

"عقارات دبي 2019".. أسعار تنافسية ونظرة تفاؤلية لـ2020 (إنفوجرافيك)

مؤشر مديري المشتريات بدبي يتراجع خلال ديسمبر..وتفاؤل بشأن النشاط التجاري

تسجيل 1969 شركة جديدة بـ" دبي للسلع" في 2019

تجارة أبوظبي غير النفطية تتراجع 7.1% بـ10 أشهر..والسعودية تحتفظ بالصدارة

بعد تصدره الأكبر وزناً بالمؤشر..دبي الإسلامي يقتنص 19% من السيولة

"موديز" تؤكد تصنيف الإمارات عند Aa مستقر

أسعار الذهب في الإمارات تواصل ارتفاعاتها خلال الأسبوع