تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا الإماراتية" تستعرض مشاريعها بالقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020

"ديوا الإماراتية" تستعرض مشاريعها بالقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020
جانب من مشاركة كهرباء ومياه دبي في الدورة الثالثة عشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020

دبي - مباشر: تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" مشاريعها خلال مشاركتها بصفتها شريك الكفاءة في الدورة الثالثة عشرة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2020.

وتستعرض الهيئة بعض مشاريعها المتميزة في قطاع الابتكار والمستقبل، ومن أهمها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية؛ إلى جانب مشروع "الهيدروجين الأخضر"، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين باستخدام الطاقة الشمسية، وفقا لبيان صحفي.

وتشمل المنصة نموذجاً عن مبنى الشراع، المبنى الرئيس الجديد للهيئة، والذي سيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم؛ علاوة على مبادرة "شمس دبي" الهادفة إلى تشجيع أصحاب المباني والمنازل لتركيب لوحات كهروضوئية على الأسطح لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وربطها بشبكة الهيئة. 

وتتضمن المنصة أبرز مشاريع المجلس الأعلى للطاقة في دبي وشركاء الهيئة والشركات التابعة لها، وهي: مؤسسة "سقيا الإمارات"، مركز ومنصة البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، شركة "ماي دبي"، شركة إنوجي العالمية - الشرق الأوسط، مؤسسة الإمارات للتبريد المركزي (إمباور)، مركز دبي المتميز لضبط الكربون، شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (إتحاد إسكو).

وتعد تلك الدورة إحدى الفعاليات الرئيسية ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة" وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) في الفترة من 13 إلى 16 يناير/كانون الثاني في العاصمة أبوظبي، وفقاً لبيان صحفي.

ويضم أسبوع أبوظبي للاستدامة مجموعة من الفعاليات تشمل الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، وقمة مستقبل الاستدامة ومعرض ومنتديات القمة العالمية لطاقة المستقبل، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام وحفل توزيع جوائز جائزة زايد للاستدامة.

ترشيحات:

وزير الطاقة الإماراتي: ما يهمنا توازن السوق.. ولسنا قلقين من المستقبل

وزير: المغرب يستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة لـ42% العام المقبل

الزيودي: الإمارات تستهدف إضافة 6500 ميجاوات من الطاقة المتجددة بحلول2030

الإمارات: محطة براكة للطاقة النووية الأسرع والأكثر احترافية في العالم

انطلاق أعمال الجمعية العامة العاشرة لـ"إيرينا" في أبوظبي

رئيس أدنوك: التوقعات المستقبلية للاقتصاد العالمي في 2020 "مبشرة"