TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضمن فعاليات "إيرينا".. "أبوظبي للتنمية" يمول 8 مشاريع طاقة متجددة

ضمن فعاليات "إيرينا".. "أبوظبي للتنمية" يمول 8 مشاريع طاقة متجددة
جانب من فعاليات "إيرينا"

أبوظبي - مباشر: وافق صندوق أبوظبي للتنمية على تخصيص 104.5 مليون دولار لتمويل 8 مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في الدول النامية الأعضاء بإيرينا.

ويأتي ذلك ضمن نتائج الدورة التمويلية السابعة لمبادرة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة إيرينا، نقلاً عن الحساب الرسمي للصندوق عبر "تويتر".

وانطلقت يوم 10 يناير/كانون الثاني الجاري، الفعاليات التمهيدية للجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" قبيل افتتاح أعمالها.

وتتضمن الفعاليات عقد منتدى مشرعي سياسات الطاقة المتجددة ولقاء رفيع المستوى حول العوامل الجيوسياسية لتحول نظام الطاقة العالمي وآخر حول تسريع وتيرة تحول نظام الطاقة بالدول الجزرية الصغيرة النامية.

تسعى "إيرينا" إلى تسريع مسار هذا التحول خلال العقد المقبل لبلوغ عصر جديد يستطيع فيه الجميع الحصول على الطاقة وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والمشاركة في العمل المناخي.

يُشار إلى أن الجمعية العمومية العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة تنعقد بداية أسبوع أبوظبي للاستدامة وتسبق انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي يجتمع فيها القادة وصناع القرار بقطاع الطاقة من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات:

مزاد أبوظبي العقاري يحصد 293 مليون درهم من بيع 32عقاراً

عبدالله بن زايد يبحث أوجه التعاون مع رئيس "الأمم المتحدة"

وزير الطاقة الإماراتي: ما يهمنا توازن السوق.. ولسنا قلقين من المستقبل

دبي تستقبل 4.7 مليون سائح أوروبي خلال 11 شهراً

محمد بن زايد يبحث مع بوتين تطورات الأحداث الإقليمية

بحد أقصى على ودائع التأمين.. إقرار قانون الإيجارات بمركز دبي المالي