TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال الجمعية العامة العاشرة لـ"آيرينا" في أبوظبي

انطلاق أعمال الجمعية العامة العاشرة لـ"آيرينا" في أبوظبي
الفعاليات التمهيدية لـ"آيرينا"

أبوظبي - مباشر: انطلقت أعمال الجمعية العامة العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، اليوم السبت، في أبوظبي بمشاركة أكثر من 1500 شخصية من رؤساء الحكومات وقادة المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات المالية وشركات القطاع الخاص.

وتتضمن الجمعية العامة لـ"آيرينا"، والتي تعقد على مدى يومين، عقد ثلاثة اجتماعات وزارية تغطي القضايا الأساسية المتعلقة بتسريع وتيرة تبني مصادر الطاقة المستدامة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويناقش الاجتماع الأول، تمويل إجراءات مكافحة تغير المناخ بالتوازي مع وضع سياسات المناخ والطاقة المناسبة.

في حين يتناول الاجتماع الثاني، موضوع الهيدروجين النظيف ودوره المحتمل في إزالة الكربون من القطاعات التي يصعب نزع الكربون منها مثل النقل والصناعة.

ويركز الاجتماع الثالث على الطاقة الكهرومائية، علاوة على إعلان البلدان التي تم اختيارها ضمن إطار الدورة التمويلية السابعة لمبادرة تمويل مشروعات الطاقة المتجددة بالتعاون بين صندوق أبوظبي للتنمية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وعلى هامش الجمعية، سيتم التوقيع على ثلاث اتفاقيات قروض في إطار الدورة التمويلية السابعة لمبادرة تمويل مشروعات الطاقة المتجددة.

يشار إلى أن الجمعية العمومية العاشرة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة تنعقد في بداية أسبوع أبوظبي للاستدامة وتسبق انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي يجتمع فيها القادة وصناع القرار في قطاع الطاقة من جميع أنحاء العالم.

ترشيحات

وزير: الإمارات تستحوذ على 70% من مشاريع الطاقة المتجددة بالخليج

الزيودي: تعزيز مشاركة الشباب بتحقيق الاستدامة أولوية في ...

قبيل افتتاح أعمالها السبت..إنطلاق الفعاليات التمهيدية لـ ...