TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي في أبوظبي

انطلاق أعمال منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي في أبوظبي
أبوظبي - أرشيفية

 

أبوظبي - مباشر: انطلقت أعمال الدورة السنوية الرابعة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، اليوم الجمعة، بمشاركة قيادات وشخصيات مؤثرة في قطاع الطاقة على مستوى العالم.

وشهدت أعمال اليوم الأول للمنتدى، جلسة نقاشية حول قضايا الطاقة والأمن والتطورات الجيوسياسية الإقليمية تحدثت خلالها كريستين فونتينروز مديرة مبادرة "سكوفكروفت الشرق الأوسط" من المجلس الأطلسي، والمدير الأول السابق لشؤون منطقة الخليج العربي بمجلس الأمن القومي بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويجمع الحدث الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام أبرز الشخصيات السياسية وقادة الفكر العالميين والإقليميين، لإرساء أجندة الطاقة العالمية للعام الجديد ومناقشة التداعيات الجيوسياسية والجيواقتصادية طويلة الأمد التي يشهدها هذا القطاع المتسم بالمتغيرات.

وتركز مناقشات الدورة الرابعة من المنتدى على التحول في مجالي النفط والغاز بقطاع الطاقة وتوفير التمويلات، لتأمين مستقبل القطاع والعلاقات المتداخلة في عصر التطورات الجيوسياسية الجديد ويواصل المنتدى التركيز على القضايا التي أثيرت في دورة العام الماضي والمتعلقة بالطاقة في دول جنوب وشرق آسيا بصفتها مركزا متناميا للطلب على منتجات الطاقة.

ويذكر أن منتدى الطاقة العالمي يهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة من الفرص المتوفرة نتيجة التغيرات الهائلة التي يشهدها مزيج الطاقة العالمي وتحقيق النتائج المرجوة التي تضمن لنا حياةً أكثر أمانا ورفاهية.

ترشيحات

تقرير: تعاملات متباينة للأجانب على الأسهم الإماراتية خلال أسبوع

تحليل.. الإدراج بالسوق السعودي يحمل طموحات "إشراق" الإماراتية