TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس توضح أسباب تثبيت رسوم العبور لعام 2020

قناة السويس توضح أسباب تثبيت رسوم العبور لعام 2020
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

 

القاهرة – مباشر: نفت الهيئة العامة لقناة السويس، تثبيت رسوم عبور القناة نتيجة تراجع الإيرادات.

وأكدت الهيئة لمركز معلومات مجلس الوزراء، على زيادة حصيلة رسوم عبور المجرى الملاحي للقناة خلال عام 2019 بنسبة 1.3 في المئة، لتصل إلى 5.8 مليار دولار، مقابل 5.7 مليار دولار خلال العام السابق.

وأوضحت الهيئة أن قرار تثبيت رسوم عبور السفن بالقناة جاء بهدف زيادة القدرة التنافسية للقناة مقارنة بالطرق الملاحية الأخرى، بحسب تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات الصادر عن مجلس الوزراء.

كانت الهيئة استثنت في قرارها بتثبيت رسوم العبور لعام 2020، فئتين فقط من أنواع السفن، وهما سفن الصب الجاف، وناقلات الغاز البترولي المُسال.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنه تقرر زيادة رسوم عبور سفن الصب الجاف، وناقلات الغاز البترولي المُسال بنسبة قدرها 5 بالمائة، عما كانت عليه خلال العام الماضي، على أن يبدأ تطبيق الزيادة المُقررة بداية من شهر أبريل/ نيسان.

ونوه رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، بنجاح السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة خلال عام 2019 في جذب العديد من الخطوط والشركات الملاحية التي لم تكن تعبر القناة حيث عبرت 3463 سفينة، بما كان له بالغ الأثر نحو زيادة الحصة السوقية لقناة السويس على هذه الطرق وزيادة إيرادات القناة بواقع 731 مليون دولار في 2019.

ترشيحات

الإنتاج الحربي تشكل لجنة مع محافظة الدقهلية للتعاون بتدوير المخلفات

الإنتاج الحربي تشكل لجنة مع محافظة الدقهلية للتعاون بتدوير المخلفات

مصر تعلن عدم التوصل لتوافق بشأن التصريفات المائية لسد النهضة

مصر ولبنان تبحثان تعزيز سبل التعاون في القطاع الزراعي

وزير مصري لسفير "سنغافورة": نسعى لتحسين مناخ الأعمال..ونتطلع لزيادة الاستثمارات