TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فعاليات منتدى الطاقة العالمي تنطلق من أبوظبي اليوم

فعاليات منتدى الطاقة العالمي تنطلق من أبوظبي اليوم
جانب من الإعلان عن فعاليات المنتدى في دورته الرابعة بمؤتمر صحفي

أبوظبي - مباشر: تنطلق اليوم الجمعة، فعاليات الدورة السنوية الرابعة لمنتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي، في أبوظبي وتستمر حتى 12 يناير /كانون الثاني الجاري والذي يستهل من خلاله أسبوع أبوظبي للاستدامة فعالياته.

ومن المقرر أن يتم خلال المنتدى "عرض الابتكار المالي: إطلاق مستقبل مربان" حيث تشكل آلية تسعير خام "مربان" الجديدة كخام يتداول في الأسواق خطوة مهمة في استراتيجية "أدنوك" لتسويق تدفقات منتجاتها بشكل أفضل وتوسيع هوامش أرباحها، وبالتالي تعزيز مكانة الإمارات موردا عالميا موثوقا لإمدادات دائمة ومستقرة للطاقة.

وكان الرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي الأمريكي قد أكد أمس، أن الإمارات تملك من المقومات والتكنولوجيا المتقدمة ما يجعلها ركيزة أساسية في صياغة مستقبل مشهد الطاقة العالمي.

وأوضح فريدريك كيمب، أن الإمارات تستطيع توفير صورة أكثر وضوحاً لمشهد الطاقة العالمي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل مع التحديات المستقبلية.

جدير بالذكر، بأن "الأطلسي" مؤسسة بحثية أمريكية، تتخذ واشنطن مقراً لها.

ونوه كيمب، إلى أن العام الجاري 2020 سيكون عام التقلبات ليس فقط بالنسبة لأسعار النفط والطاقة بشكل عام، ولكن بالنسبة للجغرافيا السياسية.

وأشار، إلى أن حالة عدم اليقين الجيوسياسي سوف تلعب دورا أكبر في تذبذب أسعار الطاقة هذا العام ما بين الارتفاع عندما نواجه أزمة طارئة، والانخفاض فجأة كما لو أن السوق في مرحلة تهدئة الأسعار.

ترشيحات

بورصة أبوظبي تتراجع 0.4% خلال أسبوع.. والسوقي يخسر 1.6مليار درهم

محدث.. النفط يتراجع عند التسوية مع مراقبة الأوضاع بالشرق الأوسط

محدث.. الذهب يتراجع عند التسوية مع هدوء الصراع الجيوسياسي