TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز"الإماراتية تؤكد عدم تأثر أعمالها بالعراق جراء التوترات الأخيرة

"دانة غاز"الإماراتية تؤكد عدم تأثر أعمالها بالعراق جراء التوترات الأخيرة
لافتة تحمل شعار شركة دانة غاز
دانة غاز
DANA
1.23% 0.66 0.01

مباشر - محمود جمال: أكدت شركة دانة غاز المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية عدم تعرض أعمالها لأي تهديد بإقليم كردستان العراق بعد تصاعد الأوضاع الجيوسياسية في الفترة الأخيرة.

وقامت إيران أمس الأربعاء بالهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تضم وحدات من قوات الجيش الأمريكي، وذلك رداً على الضربة الأمريكية التي أدت إلى مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجمعة الماضي.

وقال محمد المبيضين رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة "دانة غاز" لـ"مباشر" إن أعمال الشركة تسير بشكل طبيعي وبعيدة تماماً عن منطقة الأحداث الراهنة في العراق.

ولفت إلى أن الشركة تتخذ بشكل دائم كل الإجراءات الاحترازية للتحوط وحماية أعمالها في كردستان العراق.

وأوضح المبيضين أن الشركة تمتلك أصولاً في كردستان العراق قيمتها تتجاوز (1.6 مليار دولار) وتقوم بتشغيلها بشكل مستمر بلا انقطاع منذ عام 2008 وذلك على الرغم من جميع الأحداث التي شهدتها المنطقة.

وأكد أن "دانة غاز" ما زالت تعتزم مضاعفة إنتاجها هناك لـ900 مليون قدم مكعبة يومياً بحلول 2023، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف أيضاً التوسع بإقليم كردستان وذلك من خلال إضافة خطين لإنتاج الغاز تبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منهما 250 مليون قدم مكعبة يومياً.

وتتولى شركة "بيرل بتروليوم" المشروع مشترك بين شركة "نفط الهلال" و"دانة غاز" مهام التنقيب والإنتاج في إقليم كردستان العراق.

وكشفت "دانة غاز" عن تسلم دفعة استثنائية في ديسمبر/كانون الأول الماضي من الأرباح النقدية من شركة بيرل بتروليوم بقيمة 154 مليون درهم (ما يعادل 42 مليون دولار)، من عملياتها المشتركة في إقليم كردستان العراق. وارتفعت حصتها من الدفعات المتسلَّمة في نهاية فترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 52 بالمائة خلال الفترة ذاتها لتصل إلى 118 مليون دولار.

وشركة دانة غاز المدرجة بسوق أبوظبي المالي، تعكف حالياً على إعادة هيكلة استثماراتها بالشرق الأوسط لا سيما في مصر، وفي وقت سابق تم تعيين الشركة لبنك الاستثمار تيودور بيكرينج هولت آند كو لتقديم الاستشارة بشأن بيع أصولها في مصر التي تقدر بقيمة 500 مليون دولار.

و"دانة غاز" هي شركة قطاع خاص وعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، وتأسست في ديسمبر/كانون الأول من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). 

وتمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67.6 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً.

ترشيحات:

ما نعرفه حتى الآن عن الضربة الإيرانية لأمريكا بالعراق(تسلسل زمني)

 كيف تفاعل العالم مع هجوم إيران على القواعد الأمريكية؟

 شركات طيران تُعلق رحلاتها إلى العراق وإيران