TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط البورصات الإماراتية بفعل التوترات السياسية يتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

هبوط البورصات الإماراتية بفعل التوترات السياسية يتصدر نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها انخفاض أسواق الأسهم الإماراتية بفعل التوترات السياسية بعد التأثر بالضربة الإيرانية بالصواريخ الباليستية لقاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تضم وحدات من قوات الجيش الأمريكي.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

قال متحدث باسم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات العربية المتحدة، إن التمركز الأمني الأمريكي في البلاد لم يتغير.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي إنه يأمل ألا يحدث مزيد من التصعيد في المنطقة، مفيداً بأنه لا يتوقع نقصاً في إمدادات النفط ما لم يحدث تصعيد كارثي بعد مهاجمة إيران لقوات أمريكية في العراق.

وأعلنت دولة رومانيا عن تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي.

وقال عبيد السلامي، المدير العام لشركة دبي للاستثمار العقاري، الذراع العقارية لشركة دبي للاستثمار، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي  إن القطاع في الوقت الجاري يتطلب عدم التسرع في طرح وإطلاق المشاريع الجديدة نظراً لزيادة حجم العرض عن الطلب.

وقالت شركة فلاي دبي، والمتحدث باسم مجموعة طيران الإمارات إن الشركتين قامتا بإلغاء رحلات إلى العراق بعد الهجوم الإيراني الأخير.

وحصلت شركة أملاك للتمويل، المُدرجة بسوق دبي المالي اليوم الأربعاء  على موافقة 95 بالمائة من دائنيها على شروط إعادة هيكلة ديونها.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إنه من الضروري خفض التوترات الحالية والمثيرة للقلق في المنطقة.

وأعاد بنك دبي الإسلامي تشكيل مجلس إدارة نور بنك بهدف ضمان إتمام الاستحواذ عليه بسهولة.

وزادت القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) بنسبة 11 بالمائة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضي لتصل إلى 120 مليار درهم.

وأقر المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي خلال جلسته الثانية من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر بالموافقة على إحالة أربعة مشروعات قوانين اقتصادية إلى اللجان المعنية.

وأمر الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة اليوم الأربعاء بإنشاء نفق يمر من أسفل مطار الإمارة وذلك بتكلفة 50 مليون درهم.