TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس النواب العراقي يطالب الحكومة بحفظ سيادة العراق

رئيس مجلس النواب العراقي يطالب الحكومة بحفظ سيادة العراق
رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي

الرياض – مباشر: دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ السيادة العراقية من الانتهاكات الحاصلة، وإبعاد البلاد عن دائرة الصراع.

وقال الحلبوسي، في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب: "في الوقت الذي ندين فيه الانتهاك الإيراني للسيادة العراقية فجر اليوم الأربعاء 8 يناير/ كانون الثاني؛ نؤكد رفضنا القاطع لمحاولة الأطراف المتصارعة استخدام الساحة العراقية في تصفية الحسابات".

وأضاف الحلبوسي: "في هذا الظرف العصيب نجدد دعوتنا إلى الحكومة العراقية باتخاذ الإجراءات والتدابير السياسية والقانونية والأمنية اللازمة؛ لإيقاف مثل هذه الاعتداءات، والعمل على حفظ السيادة العراقية من الانتهاكات، وإبعاد العراق عن الصراع الدائر، وألا يكون ساحةً للتصفيات والاقتتال، أو طرفا في أي صراع إقليمي أو دولي".

وطالب رئيس مجلس النواب، جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتغليب الحكمة، وأكد على أهمية وحدة الموقف الوطني وتضامن القوى والفعاليات الوطنية؛ لمواجهة التحديات وحفظ استقرار البلد وأمنه ومصالحه، وتجنيب الشعب ويلات الحروب.

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تضم وحدات من قوات الجيش الأمريكي لقصف بالصواريخ الباليستية من جانب إيران تبناه الحرس الثوري الإيراني، ردا على مقتل قاسم سليماني إثر هجوم أمريكي الجمعة الماضية بالقرب من مطار بغداد أودى بحياته.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إنها تعمل على تقييم الأضرار التي لحقت بقواتها المتواجدة في العراق على إثر هجوم إيراني بصواريخ باليستية.

ترشيحات:

العراق: إيران أبلغتنا قبل بدء هجماتها الصاروخية ضد القوات الأمريكية

الجيش العراقي: لا خسائر في صفوفنا جراء الهجوم الإيراني

باركيندو: إنتاج العراق من النفط مستمر والمنشآت آمنة

"البنتاجون": "سنتخذ تدابير لحماية مصالحنا وحلفائنا بالشرق الأوسط"

ترامب بعد الهجوم الإيراني: "كل شيء على ما يرام"

بعد هجوم إيراني على قواعد أمريكية.."ظريف": "نحن لا نسعى للحرب"

رئيس وزراء كردستان يقترح طرقاً لإلغاء التصعيد واحتواء الموقف