TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يحدد مهلة 4أشهر للانتهاء من توثيق أصول الدولة

الوزراء المصري يحدد مهلة 4أشهر للانتهاء من توثيق أصول الدولة
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: حدد رئيس الوزراء المصري، مهلة زمنية 4 أشهر للانتهاء من ميكنة وتوثيق جميع بيانات أصول الدولة.

وكلف مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الأربعاء، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإنشاء وحدة مركزية على مستوى الدولة داخل الوزارة تكون مسؤولة عن توثيق جميع بيانات الأصول المملوكة للدولة على مستوى الجمهورية داخل كردونات المدن والقرى القائمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد رئيس الوزراء اليوم الأربعاء، بحضور وزير الاتصالات.

وأوضح مدبولي، أنه مع تحديد جهة الولاية على كل أصل، والقوانين التي تحكمها، وبيان ما إذا كان مستغلاً حالياً من عدمه، إلى جانب القيام بتحديث وتدقيق هذه البيانات وربطها بقاعدة بيانات جغرافية مميكنة تتيح تحديد مكان كل أصل على الخريطة.

وأشار مدبولي، إلى جهود الدولة للحفاظ على ثرواتها العقارية وتحقيق أهداف التنمية، لافتاً إلى الكتاب الدوري الذي تم إصداره بضرورة الالتزام بتضمين جميع العقود المبرمة نصاً صريحاً يحدد مدة زمنية لتنفيذ الغرض المتصرف في الأرض من أجل تحقيقه.

ولفت مدبولي، إلى أنه إذا انقضى دون تمام التنفيذ سيتم فسخ العقد واسترداد الأرض بما عليها، دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار، أو اتخاذ أي إجراءات سواء قضائية أو غيرها، ولهذا.

وشدد رئيس الوزراء على كل جهات ولايات الأراضي، سواء وزارات أو جهات وشركات تابعة، على أن تتضمن عقود بيع الأراضي مدة زمنية محددة لتنمية هذه الأراضي؛ باعتبار أن الدولة لا تهدف للبيع، بل للتنمية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك أراضي تم بيعها منذ 40 عاماً أو أكثر في منطقة الساحل الشمالي وغيرها من المناطق، ولم يتم تنميتها، بل يتم عملية "تسقيع" لهذه الأراضي بهدف المتاجرة بها، مشدداً بقوله: نحن لن نسمح بذلك، فهدفنا هو التنمية.

ونوّه مدبولي، خلال الاجتماع، بإصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية للاستثمار، مؤكداً ضرورة الوضع في الاعتبار أن الاستثمار يتطلب عملاً وجهداً من قِبل جميع جهات الدولة؛ بهدف تهيئة بيئة ومناخ جاذب للاستثمار.

وأشار مدبولي، إلى أنه سيتم استمرار العمل بشكل جاد وحاسم لحل مشكلات المستثمرين، وكذلك متابعة تنفيذ قرارات لجنة فض منازعات الاستثمار؛ فقرارات هذه اللجنة ملزمة، مشدداً على كل وزير بمراجعة ما يخص وزارته من قرارات اللجنة، وسرعة العمل على تنفيذها.

 ترشيحات:

بورصة مصر تعوض خسائرها الصباحية ومؤشرها الرئيسي يرتد لأعلى

بورصة مصر تفقد 100 نقطة بالدقائق الأولى بعد التصعيد الإيراني

البورصة السلعية بمصر..من عشوائية التداول إلى التحوط ضد تقلبات الأسعار

بعد الهجوم الإيراني.. كيف يكون أداء بورصة مصر؟