TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 قرارات لمجلس وزراء العراق.. أبرزها رسوم جمركية إضافية

6 قرارات لمجلس وزراء العراق.. أبرزها رسوم جمركية إضافية
اجتماع مجلس الورزاء العراقي - أرشيفية

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي 6 قرارات، خلال جلسته الأسبوعية الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، شملت فرض رسوم جمركية إضافية.

وذكر بيان المكتب الإعلامي للمجلس، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، أنه تم إقرار توصية بشأن فرض رسم جمركي إضافي بنسبة "65 في المئة" من وحدة قياس منتج "الامبولات اللدائنية" المستورد إلى العراق من الدول والمناشئ كافة ذي البند الجمركي "39076000" لمدة أربع سنوات بدون تخفيض، ومراقبة السوق المحلية خلال مدة تطبيق الرسوم الجمركية.

وشملت قرارات المجلس مديرية المرور العامة في وزارة الداخلية بتسجيل المركبات الداخلة إلى العراق عبر المنافذ الحدودية كافة، حتى تاريخ 21/12/2016، والتي يثبت أن سنة صنعها الحقيقية أقل من سنة صنعها المثبت في كتاب تسجيلها الجمركي.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء تأليف لجنة تحقيقية برئاسة ممثل عن الهيئة العامة للجمارك تتولى التحقيق في الموضوع بشأن آلية دخول المركبات، واستحصال الرسوم الجمركية عنها، وتحديد المقصرين، وأخذ الإجراءات القانونية بحقهم من المنافذ الحدودية كافة، على أن تنجز أعمالها خلال 4 أشهر.  

ووافق المجلس على شمول الأجهزة الطبية المستوردة من القطاعين العام والخاص بقرار مجلس الوزراء "255 لسنة 2019"، بشأن فرض رسم جمركي بنسبة "0.5 في المئة"، فضلا عن إقرار مجلس الوزراء توصيات لجنة الأمر الديواني (245 لسنة 2019)، بشأن وضع رؤية متكاملة وإجراءات تنظيمية للسيطرة على حمولات الشاحنات، وحماية الطرق وتطبيق أنظمة السلامة العامة.

كما وافق مجلس الوزراء على استمرار صرف أجور الموظفين العاملين بصفة عقد في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لشهر ديسمبر/ كانون الأول لسنة  2019، من التخصيصات المرصدة في موازنة البرامج الخاصة ـ النفقات الانتخابية.

ووفقا للبيان يتم إدراج اجمالي رواتب موظفي العقود التشغيلية ضمن فصل تعويضات الموظفين في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية /2020 شريطة عدم تعارض ذلك مع قانون الادارة المالية والدين العام. 

ترشيحات

الوزراء السعودي يوافق على مذكرات تفاهم مع العراق بعدة مجالات

المركزي العراقي: 144.2 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

المركزي العراقي: مستمرون بضخ الدولار للسوق ولا صحة للشائعات