TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الأولى" تُقرض "كميفك" 1.75 مليون سهم

"دبي الأولى" تُقرض "كميفك" 1.75 مليون سهم
اجتماع سابق لـ"دبي الأولى" في الكويت
كميفك
KMEFIC
0.00% 99.70 0.00
مزايا
MAZAYA
-0.66% 75.40 -0.50

الكويت - مباشر: أعلنت شركة دبي الأولى للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة المزايا القابضة، عن قيام الأخيرة بإقراض صانع السوق شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" عدد 1.75 مليون سهمٍ بـ"دبي الأولى".

وقالت "دبي الأولى" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن "المزايا"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أعلنت أنه يجري نقل الملكية المباشرة من قبل الشركة الكويتية للمقاصة لصالح "كميفك" وفقاً لعقد الإقراض والاقتراض الموقع بين الشركة وصانع السوق.

كانت بورصة الكويت وافقت في أواخر ديسمبر/كانون أول الماضي، على تسجيل "كميفك" كصانع سوق على أسهم "دبي الأولى"، على أن تزاول نشاطها اعتباراً من يوم الأحد 29 من الشهر ذاته.

ويُعد نظام صانع السوق إحدى الأدوات التي طرحتها شركة بورصة الكويت في السنوات الماضية، ووفرت لها القواعد والبيئة الملائمة لتنفيذها ضمن مساعيها لتطوير السوق المالي وتحفيز السيولة وتنظيم الأداء المؤسسي بالسوق.

وتمتلك "المزايا" الحصة الأكبر في رأسمال "دبي الأولى" بنسبة تتجاوز 62 بالمائة، تليها حصة شركة الميزان المشتركة للتجارة العامة بواقع 28.2 بالمائة.

ويبلغ رأسمال "دبي الأولى" 100 مليون دينار موزعاً على مليار سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم ببورصة الكويت مرتفعاً 5.16 بالمائة عند سعر 32.6 فلس، وذلك بتداول 1.22 مليون سهم بقيمة 39.18 ألف دينار.

ترشيحات:

"المدينة" الكويتية تحدد إجراءات السيطرة على الخسائر المتراكمة

"الأرجان": 3 سنوات لتنفيذ مشروع مدينة "جابر الأحمد"

المؤشرات الكويتية تتباين.. وأسعار بعض الأسهم فرصة لمعاودة التجميع

ملكيات الأجانب ترتفع في 8 بنوك كويتية خلال 2019

2 مليار دولار مشتريات الأجانب ببورصة الكويت خلال 2019

تابعة لـ"المشتركة" الكويتية تفوز بمشروع في مدينة جابر الأحمد السكنية