TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين.. وأسعار بعض الأسهم فرصة لمعاودة التجميع

المؤشرات الكويتية تتباين.. وأسعار بعض الأسهم فرصة لمعاودة التجميع
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.91 بالمائة و1.3 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.24 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم بنحو طفيف نسبته 0.8 بالمائة إلى 46.5 مليون دينار مقابل 46.89 مليون دينار بالأمس، بينما ارتفعت أحجام التداول 2 بالمائة إلى 163.41 مليون سهم مقابل 160.3 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التأمين بنمو اقتربت نسبته من 2 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بنحو 3.9 بالمائة.

وجاء سهم "مراكز" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 17.65 بالمائة، بينما تصدر سهم "أسمنت خليج" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 12.93 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 10.94 مليون دينار مرتفعاً 1.43 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 15.9 مليون سهم مرتفعاً 2.63 بالمائة.

مُحلل: بورصة الكويت شهدت بعض التعافي بعد موجة بيعية مطلع الأسبوع

قال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن المؤشرات الكويتية ارتفعت أمس بعد أن شهدت البورصة بعض التعافي بعد تعرضها لموجة من عمليات البيع إثر تصاعد التوترات في المنطقة ما بين الولايات المتحدة وإيران.

وقال رائد دياب لـ"مباشر"، إن تراجعات مطلع العام أيضاً جاءت نتيجة جني الأرباح بعد الصعود القوي لبورصة الكويت في 2019 وخاصة الأسهم القيادية، حيث كان السوق الأفضل على صعيد المنطقة ومن بين الأعلى عالمياً.

وأوضح أن صعود البورصة في العام الماضي جاء بدعم من عوامل إيجابية شهدناها في الفترة الماضية من ترقية السوق إلى مصاف الأسواق الناشئة الذي جذب سيولة إضافية وعزز من ثقة المستثمر في السوق الكويتية.

ونوه دياب بأنه قد نشهد بعض التذبذبات في الفترة القادمة مع استمرار القلق في المنطقة، الذي قد ينتج عنه بعض التحفظ والتخارج لكن العوامل الأساسية لا تزال قائمة، مشيراً إلى أن أسعار بعض الأسهم قد تكون فرصة لمعاودة التجميع.

ترشيحات:

ملكيات الأجانب ترتفع في 8 بنوك كويتية خلال 2019

البورصة الكويتية تتزين باللون الأخضر في التعاملات الصباحية

الدينار الكويتي يتراجع أمام الجنيه الإسترليني

"الأمة" الكويتي ينظر اليوم الاستجواب الموجّه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية

تابعة لـ"المشتركة" الكويتية تفوز بمشروع في مدينة جابر الأحمد السكنية

2 مليار دولار مشتريات الأجانب ببورصة الكويت خلال 2019